5 مقاييس للأداء مهم تتبعها

إذا كنتم متخصصون في الموارد البشرية، تعد إدارة الأداء واحدة من العديد من المهام المهمة التي تتحملون مسؤوليتها. ذلك أن مدى جودة قياس أداء الموظفين وتقديم التعقيبات التقييمية يمكن أن يساهم كثيراً في تحسين نجاح شركتكم ونموها. وفي حين أن التركيز المفرط على المقاييس يمكن أن يضر بموظفيكم، فإليكم خمسة مقاييس يمكن أن تساعد في توجيه استراتيجيات إدارة الأفراد في الاتجاه الصحيح.

[caption id="attachment_96984" align="alignnone" width="2048"]5 مقاييس للأداء مهم تتبعها 5 مقاييس للأداء مهم تتبعها[/caption]

جودة العمل

التحدث عن الاهتمام بالجودة أكثر من الكمية تبدو وكأنها كليشيهات، لكن العديد من الشركات لا تزال تقيس النجاح بعدد ساعات عمل الشخص أو عدد المهام التي يكملها. سيساعدكم هذا المقياس على فهم كيف تضيف كل مهمة من المهام التي يقوم بها موظفوكم أو كل ساعة يقضونها في العمل قيمة إلى المنتج أو الخدمة التي تقدمونها.

إدارة الوقت

لا شيء يعوق الحصول على منتج نهائي ممتاز مثل تأخره لأشهر. ويمكن أن تشجع المواعيد النهائية غير المعقولة الأداء الباهت وضعف الجودة المقدمة، ولكن المواعيد النهائية التي تضع في الاعتبار أعباء عمل الموظف وقدراته يمكن أن تحسن جودة العمل والمشاركة.

البرامج التدريبية

يعد الاستعداد لتلقي برامج تدريبية جديدة مقياس أداء مهم للغاية. ما مدى اهتمام موظفيكم بتعلم مهارات جديدة؟ بعد برنامج تدريبي، هل تراهم يطبقون تلك المهارات المكتسبة في عملهم اليومي؟ إذ يمكن أن يظهر ذلك دوافع موظفيكم وما إذا كانت برامجكم التدريبية مفيدة أم لا.

مبادرات جديدة

يعد الحرص على الإبداع واتخاذ مبادرات جديدة أحد أهم المؤشرات على مدى شغف موظفيكم بعملهم. وتساعدكم معرفة ما يثير اهتمامهم أيضاً على تحديد ما إذا كان تقدمهم في الحياة الوظيفية على المسار الصحيح لمؤسستكم.

الإنتاجية

الإنتاجية الحقيقية هي التوازن النهائي بين جودة عمل موظفيكم وقدرتهم على إدارة الوقت. كلما زادت إنتاجية موظفيكم، زاد نمو مؤسستكم.

عند استخدام المقاييس الصحيحة لقياس وتحسين أداء الموظفين، لا يمكن لأي شيء أن يمنع مؤسستكم من النمو.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

رمز لغة التعليق
من خلال إرسال هذا النموذج، أنت توافق على معالجة البيانات الشخصية وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا.

المنشورات ذات الصلة