خمس نصائح احترافية لرفع مستوى العمليات بقسم الشؤون المالية لشركتكم مثل المحترفين

إدارة العمليات المالية ليست سهلة. وبغض النظر عن المرحلة التي تمر بها مؤسستكم، فإن فريق الشؤون المالية يقف دائماً على قدمٍ وساق لضمان الإدارة السلسة للأموال. ومما لا شك فيه، كان هناك الكثير من الحركة في ميدان التكنولوجيا المتعلقة بالعمليات المالية، وتم تقسيم العمليات المعقدة لتوفير سهولة ممارسة الأعمال. ولكن لا يزال هناك مجال كبير للتحسين. وفي كثير من الأحيان عندما تسير الأمور على ما يرام بالنسبة للأعمال، قد يفكر المرء في توسيع نطاق العمليات الحالية لضمان سير عمل إيجابي. فإذا كنتم تشغرون منصب مديرٍ ماليٍ وتتطلعون إلى الارتقاء بالعمليات المالية لأعمالكم، فإليكم خمس نصائح سريعة.

[caption id="attachment_96272" align="alignnone" width="2048"]خمس نصائح لرفع مستوى العمليات بقسم الشؤون المالية خمس نصائح لرفع مستوى العمليات بقسم الشؤون المالية[/caption]

النصيحة الاحترافية الأولى: قوموا بإدارة جميع حساباتكم ورصيدكم مباشرة من منصة المحاسبة الخاصة بكم

واحدة من الممارسات التي يقوم بها معظم المتخصصين الماليين المتألقين هي توحيد جميع عملياتهم في منصة واحدة. هذا يجعل من السهل على الشركات إدارة المحاسبة والمصروفات وإدارة شؤون البائعين حتى يتمكنوا من توفير مئات ساعات العمل والتكاليف العامة.

نصيحة احترافية الثانية: حافظوا على التزامن الوثيق مع جميع البائعين من خلال مشاركة التحديثات في الوقت الفعلي

بعد انضمامكم إلى الخبراء في توحيد حسابكم وعمليات الشؤون المالية في مكان واحد، فإن الشيء المهم التالي هو عدم تركهم معلقين أو انتظارهم للرد. شاركوا التحديثات في الوقت الفعلي مثل نجاح أو فشل اعتمادات الدفع حتى يعرفوا أن هناك بعض الحركة وأن أموالهم تُنفق في الاتجاه الصحيح.

النصيحة الاحترافية الثالثة: قدموا عدداً كبيراً من خيارات الدفع لعملائكم

على مدار سنوات من التواجد ضمن عالم التكنولوجيا المالية، أدركنا أنه لا يوجد مفهوم "مقاس واحد يناسب الجميع" عندما يتعلق الأمر بخيارات الدفع الرقمية. فقد يفضل بعض البائعين بطاقات الخصم على بطاقات الائتمان بينما قد يبحث البعض عن السهولة التي توفرها واجهة المدفوعات الموحدة. لذا يُقترح تقديم أكبر عدد ممكن من السبل لتسديد الدفعات. وهذا لا يوفر فحسب الراحة لعملائكم الحاليين، بل يثبث لهم كذلك أنكم تتسمون بالمرونة من حيث العمليات.

النصيحة الاحترافية الرابعة: قدموا بدائل مثل القسط الشهري المعادل والمزيد من أجل تحويل أفضل

عند تقديم قائمة بخيارات الدفع، لا تنسوا بعضاً من أكثرها ربحاً مثل القسط الشهري المعادل. إذ تعتبر خيارات الدفع هذه سهلة الاستخدام وتتيح للبائعين المرونة في إجراء الدفعات على راحتهم. ثانياً، هذا أيضاً يقيكم من الاستفسارات المتعددة التي قد تنشأ بسبب عدم المرونة في خيارات الدفع.

النصيحة الاحترافية الخامسة: ابحثوا عن نظام دعم قوي

الآن بعد أن فهمتم كيفية إنشاء مجموعة من طرق الدفع لتعزيز جهود أعمالكم، فإن الخطوة التالية هي الاستفادة من هذه الجهود بشكل أكبر. وقد يبدو الحصول على دعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مجرد إضافة أخرى، ولكن عندما يتعلق الآمر بالمدفوعات، فإنها تلعب دوراً مهماً – ذلك أنها تحافظ على أعمالكم في حالة من المرونة مع بناء المصداقية في العلاقات!

والأفضل من ذلك كله، أن كل هذه الوظائف متاحة في متناولكم داخل النظام البيئي لزوهو بوكس.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

رمز لغة التعليق
من خلال إرسال هذا النموذج، أنت توافق على معالجة البيانات الشخصية وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا.

المنشورات ذات الصلة