نتمنى يوماً عالمياً سعيداً للشركات الصغيرة جداً والصغيرة والمتوسطة (MSMEs). ويمكنكم الآن المشاركة في حملة زوهو الخاصة بهذه المناسبة

تتمنى زوهو يوماً عالمياً سعيداً للشركات الصغيرة جداً والصغيرة والمتوسطة. وبمناسبة هذا اليوم، نرغب في الاعتراف والإشادة والتوعية بالمساهمة الأساسية في الاقتصاد التي تقوم بها هذه الشركات الصغيرة جداً والصغيرة والمتوسطة. إذ تعد هذه الشركات مساهماً هامًا في النمو الاقتصادي الأفريقي، ومع ذلك فهي أيضًا مجموعة الشركات الأكثر تهديدًا بالتأثير الاقتصادي للوباء.

وقد ذكر مقال نُشر في الربع الأخير من عام 2020 أن 80٪ من القوى العاملة في إفريقيا، في كل من القطاعين الرسمي وغير الرسمي، تعمل في الشركات الصغيرة والمتوسطة. وهذا يزيد من مخاوفنا بشأن التنبؤات التي قدمها المحللون الاقتصاديون في القارة بأن ما يقدر بنحو 60٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة لن يكون أمامها خيار سوى إغلاق أبوابها أمام هذه القوى العاملة قبل انتهاء الوباء. وعلاوة على ذلك، فقد نص صندوق النقد الدولي على أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تهيمن على السوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يعني أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل أكثر من 90٪ من شركات المنطقة، وتوظف 50٪ من السكان في هذه البلدان، وتساهم بنسبة 70٪. من الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة.

ولا شك في أهمية الشركات الصغيرة والمتوسطة كمحرك للنمو الاقتصادي، وباعتبارها ضرورية لسوق تنافسي وفعال، وجراء الدور الذي تلعبه في الحد من مستويات الفقر في هذه البلدان النامية. وبالتالي، فإنه أمر مقلق للغاية أن الأزمة المالية العالمية والتأثير الاقتصادي لكوفيد 19 قد تسبّبا في انخفاضات قوية في الإيرادات والعائد الربحي للشركات الصغيرة والمتوسطة.

ومع ذلك، فإن التكنولوجيا الرقمية تقدم لهذه الشركات فرصاً لتحقيق نمو أسرع. حيث تعمل البرامج والتطبيقات الرائدة على زيادة الإنتاجية والابتكار والقدرة على الوصول إلى أسواق جديدة وتمكين الشركات من العمل عن بُعد.

ولهذا تتمثل مهمة زوهو في توفير برامج فعالة وبتكلفة معقولة لأتمتة الأعمال ومساعدة الشركات في تحقيق نمو ثابت وأرباح مستمرة. وسعياً وراء جعل الأعمال سهلة وبسيطة - خاصة للشركات الصغيرة – أنشأنا بيغين Bigin، وهو برنامج لإدارة علاقات العملاء مصمم لمساعدة آلاف الشركات الصغيرة في إجراء عمليات البيع ولمساعدتها على النمو وكذا لإدارتها عبر الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. ولمزيد من المعلومات حول كيف يمكن أي يكون بيغين Bigin ذو عون كبير للشركات الصغيرة والمتوسطة، انقروا هنا.

وأخيرًا، نود أن نلفت انتباهكم إلى حملة زوهو الخاصة بهذه المناسبة لليوم العالمي للشركات الصغيرة جداً والصغيرة والمتوسطة (MSMEs)، حيث نمنح قسائم خاصة بزوهو في المحفظة الإلكترونية Zoho e-wallet وكذا تدريب مجاني لعدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة. فإذا كنتم تعرفون من يحتاج إلى مساعدة على المستوى الرقمي، فيرجى إحالتهم إلى هذه الحملة. أو إذا ما كنتم تملكون شركة وتحتاجون إلى تحول رقمي، فإنّنا ندعوكم للمشاركة في هذه المنافسة.

تفضلوا بترشيح شركتكم من خلال الرابط التالي:

https://www.zoho.com/en-mea/r/smeday2021.html

كما نشجعكم اليوم وكل يوم على شراء المنتجات المحلية ودعم الشركات الصغيرة في منطقتكم.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

رمز لغة التعليق
من خلال إرسال هذا النموذج، أنت توافق على معالجة البيانات الشخصية وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا.

المنشورات ذات الصلة