5 اتجاهات مستجدة لإشراك العملاء

لطالما كان تفاعل وإشراك العملاء من المصطلحات الشائعة منذ وقت طويل إلى يومنا هذا. لكن لماذا؟

يساعدك التفاعل مع العملاء على إضافة قيمة إلى رحلة العميل وتزويدهم بتجربة شخصية. حيث يمكّنك من بناء اتصال قوي مع عملائك من خلال التفاعل معهم على القنوات التي يريدونها. الآن في الغالب لديك فكرة عن مدى أهمية بناء إستراتيجية فعالة لإشراك العملاء والتفاعل معهم.

 ركزت الشركات لسنوات على اكتساب حصة في السوق وجني الأرباح منها فقط. لكن الوباء غيَّر كل شيء. فلقد تغيرت تفضيلات المستهلكين، وتغيرت طريقة تفاعلهم مع الشركات.

ووفقًا لاستبيان أجرته شركة McKinsey and Co. حول "التحول الكبير للمستهلك"، جرب 75٪ من المستهلكين تجربة تسوق جديدة (جربوا علامة تجارية مختلفة، وطريقة تسوق جديدة، وما إلى ذلك) منذ بدء وباء كورونا. وقد حول هذا فرصًا جديدة للشركات للاستفادة من عملاء جدد وتوفير تجربة عملاء ممتعة طوال رحلة العميل.

فيما يلي خمس اتجاهات ناشئة لإشراك العملاء من شأنها أن تساعد الشركات في الحصول على ميزة تنافسية ومواكبة توقعات العملاء المتغيرة:

تخصيص المحتوى

إن التواصل المخصص المدعوم بنقاط البيانات المرجعية يساعد الشركات على التميز من خلال سلسلة الرسائل العامة والتميز في سوق رقمية مشبعة بشكل متزايد. ويعد القيام بذلك خطوة مهمة في معاملة كل عميل من عملائك كفرد فريد وتقديم خدمة مناسبة.

إمكانية الوصول لجميع القنوات في مكان واحد

تساعد الواجهة الموحدة على تمكين أي قناة رقمية (دردشة، رسائل نصية، بريد إلكتروني، إلخ) في مكان واحد. ويساعد هذا في توفير الكثير من الوقت والمال، مما ينتج عنه تجربة مريحة للعملاء. في الواقع، يساعد هذا النهج متعدد القنوات في فحص كل نقطة اتصال من المعلومات المعمقة الخاصة بالعملاء عبر جميع القنوات.

المنصات التي تدعم الذكاء الاصطناعي

تساعد القنوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات وتقديم المحتوى المناسب اعتمادًا على مرحلة رحلة العميل. وتقدم روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي المساعدة على مدار اليوم للمستخدمين عند الحاجة. ويعمل هؤلاء المساعدون المتطورون كأدوات ممتازة لتقديم الدعم للعملاء وإشراكهم.

المنصات السحابية

أدى فيروس كورونا إلى تغير هائل في نموذج العمل لأي مؤسسة. ولقد حفز التحول إلى العمل عن بُعد على اعتماد المنصات السحابية الحديثة من أجل القدرة على التكيف خلال هذه الأوقات وتسهيلها. وتقدم هذه المنصات طرقًا جديدة لتوفير الوقت والمال عندما يتعلق الأمر بتطوير أفكار جديدة لإشراك العملاء. وعلى نفس القدر من الأهمية، تقدم السحابة خيارات جديدة لغرس ثقافة خدمة عملاء ممتازة باستمرار.

قياس مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs)

من المهم قياس رضا العملاء ومؤشرات الأداء الرئيسية الأخرى ذات الصلة بالميدان. حيث تساعد هذه المقاييس في فهم العوامل التي تعمل والتي تحتاج إلى تحسين. ويساعد هذا أيضًا في صقل العروض واكتساب ميزة تنافسية على المدى الطويل.

لكن كيف تواكب هذه الاتجاهات؟

سيساعدكزوهو سيلز أي كيوعلى مواكبة كل من اتجاهات الميدان الناشئة هذه والارتقاء باستراتيجية مشاركة العملاء إلى المستوى التالي.

ومع Zobot، روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي وتوجيه الدردشة ومشاركة الشاشة والمكالمات الصوتية وغير ذلك الكثير، سيكون لديك أكثر مما تحتاجه للتفاعل بشكل استباقي مع عملائك.

لست مضطرًا للبحث في أي مكان آخر عن أي من حلول إشراك وتفاعل العملاء هذه.

جرب زوهو سيلز أي كيوالآن.

ملاحظة: لا تنسى المشاركة معنا في التعليقات أدناه أي اتجاهات تتبعها أنت.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

رمز لغة التعليق
من خلال إرسال هذا النموذج، أنت توافق على معالجة البيانات الشخصية وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا.

المنشورات ذات الصلة