استراتيجيات التسويق بين الشركات للحفاظ على تميز علامتك التجارية

مع الركود الاقتصادي المتوقع الذي يقترب بسرعة، يجب على المسوقين الذين يستهدفون الشركاتتركيز جهودهم على التكتيكات التي تؤثر على المبيعات. ولتحقيق ذلك في عام 2023، يجب أن تعتمد استراتيجيتك على تلبية توقعات المشترين الجدد. تشير مقالة حديثة من مجلة فوربس إلى أن الشركات التي تشتري من عند شركات أخري هم أشخاص مثل الجميع، مما يعني أن رحلة المشترين تدور حول تجاربهم بقدر ما تدور حول عرض المنتج. وقد أكدت ذلك إيمي مارينو، الرئيسة العالمية لتسويق العلامات التجارية في هاب سبوت، حيث قالت: "الحقيقة هي أن قرار الشراء بين الشركات هو قرار عاطفي بشكل كبير. ذلك أن المخاطر كبيرة وكذلك الاستثمارات. حيث أن سمعة المشتري، وجدارة ثقته، ونجاحه المستقبلي المحتمل كلها على المحك".

ولهذا السبب من المهم إنشاء حملات تسويقية تخاطب مواضع شكوى جمهورك وتستهوي عواطفهم. حيث يُنصح بأن يكون لديك توازن بين المعلومات التقنية والعاطفة. وأحد الطرق للقيام بذلك هي مشاركة قصص العملاء.
 

نقترح عليك أن تشارك شهادات العملاء التي تستجيب مباشرة للاستفسارات التي يطرحها عملاؤك عادة أثناء عملية الشراء. ويجب أيضًا تحليل جمهورك المستهدف بدقة لمعرفة المخاوف التي يجب عليك معالجتها بالضبط.

على سبيل المثال، إذا كان عملاؤك المحتملون يهتمون بسهولة الاستخدام، شارك شهادة عميل تتعلق بذلك - أو إذا كان العملاء المحتملون يطرحون أسئلة حول عملية التنفيذ، أنشر تقييم لشركة مشابهة تنفذ منتجك بنجاح.

علاوة على ذلك، عندما يتعلق الأمر بتحديد أولويات الجهود التسويقية التي تؤدي مباشرة إلى المبيعات، يجب أن تتحدث لغة عملائك المحتملين. وبالتالي، يجب على المسوقين الذين يستهدفون الشركات استخدام أسلوب تسويقي محادثاتي لتزويد العملاء المحتملين بالمعلومات بسرعة، مما يسرع في دورة الشراء. ويجب أن تستند المحادثات التي تجريها مع مجتمع عملائك المحتملين إلى سلوكهم عبر الإنترنت، والذي تم تتبعه بواسطة أدوات التحليل الخاصة بك.

لتحقيق المزيد من الحملات التسويقية المربحة ، تحتاج الشركات إلى التفكير في نوع المحتوى الذي يعمل بشكل أفضل للحفاظ على علاماتهم التجارية في الأذهان. وأولاً وقبل كل شيء، تحتاج إلى ترسيخ انطباع أول جيد وتصل إلى جمهورك في المكان والوقت المناسبين.

تشير الأبحاث التي أجرتهاLinkedIn Collectiveإلى أن 73% من صناع القرارفي الشركات التي تتعامل مع شركات أخرى يقومون بأبحاث تتعلق بالأعمال خلال المساء، و51% يجرون أبحاثًا في عطلة نهاية الأسبوع. ومع ذلك، حتى عندما لا يقوم صناع القرار بالبحث عن المنتجات والخدمات، فإنهم يتصفحون وسائل التواصل الاجتماعي ويظلون على اتصال ويقرؤون عن أمو ر تثير اهتمامهم.

للفوز في عام 2023، يجب عليك تحليل أوقات نشاط سوقك المستهدفة الفريدة، ومن ثم منحهم محتوى مؤثر يكون ذا صلة بما يهتمون به، والأهم من ذلك، محتوى يشعرون بالارتباط به.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

رمز لغة التعليق
من خلال إرسال هذا النموذج، أنت توافق على معالجة البيانات الشخصية وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا.

المنشورات ذات الصلة