خاصيات تدفع العميل لاكتشاف المنتجات: ثورة جديدة للعلامات التجارية

ما زالت ثورة التجارة الإلكترونية مستمرة وهي بصدد قلب موازين العلامات التجارية! فبفضل وسائل التواصل الاجتماعي، يستطيع المستهلكون شراء أي شيء يرغبون فيه، في أي وقت يشاؤون. ومع ذلك، فإن الشيء الجدير بالملاحظة هو أن معظم المتسوقين عبر الإنترنت يصرحون بأنهم لم يكونوا لديهم أية نية مسبقة لشراء المنتجات والدفع مقابل التجارب التي يرونها عبر الإنترنت. ويُطلق على هذه الظاهرة اسم "تجارة اكتشاف المنتجات".

القوة الدافعة وراء تجارة اكتشاف المنتجات هي وسائل التواصل الاجتماعي. حيث يعتقد المستهلكون أن المنتجات والخدمات التي يرغبون فيها تظهر على شاشاتهم من العدم، ولكن في الواقع، ظهورها ناتج عن استراتيجية مدروسة من قبل العلامة التجارية موجهة بواسطة خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي.

شير مقال  نشر مؤخرًا في مجلة فاست إلى أن ثلاثة من كل خمسة متسوقين عبر الإنترنت شملهم الاستطلاع يقولون إنهم يشترون المنتجات بعد مصادفتهم لها بشكل غير متوقع على وسائل التواصل الاجتماعي. وهذا يمثل فرصة أكبر للشركات لإجراء مبيعات للأفراد والشركات اللذين قد لا يكونون قد سمعوا عن علامتهم التجارية من قبل.

هناك إمكانات هائلة للشركات للوصول إلى الأشخاص عبر الإنترنت في الوقت المناسب والبيع لهم. والتحدي هو ضمان أن المحتوى الذي تنشره على وسائل التواصل الاجتماعي يدفع بشكل فعال للشراء. وتسلط نفس المقالة الضوء على أنه "عندما تقدم العلامات التجارية محتواها للعملاء المناسبين في الوقت المناسب، يمكن أن يبدو وكأنه صدفة بالنسبة لأولئك الذين يرون الإعلانات".


تجارة اكتشاف المنتجات تقلب موازين العلامات التجارية حيث يكتشف الناس باستمرار حلولًا جديدة ضمن العصر الرقمي. والآن، يكون عليك إنشاء محتوى يجذب انتباه الناس، ويوصل الرسالة الصحيحة، ويحثهم على اتخاذ إجراء.


إذا قمت بتنفيذ الاستراتيجيات التالية، ستتمكن من الوصول إلى جمهور أوسع عبر الإنترنت:


١- يجب أن يكون محتواك مفعمًا بالحيوية وسهل التذكر.
٢- يجب أن يكون محتواك قابلاً للتعاطف معه ويستحضر العاطفة.
٣- يجب أن يخلق محتواك نفس الشعور الذي يشعر به الناس عند التسوق.
٤ يجب أن يتطرق المحتوى الخاص بك إلى كل من نقاط العاطفة ومواضع الشكوى لدى جمهورك المستهدف.
٥- استغل قوة "الآن" والخوف من إهدار الفرصة وشجع على اتخاذ إجراءات سريعة.


ضمِّن هذه النصائح الخمس في استراتيجية محتواك المقبلة  وشاهد عدد الأشخاص الجدد الذين سيتفاعلون مع منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

رمز لغة التعليق
من خلال إرسال هذا النموذج، أنت توافق على معالجة البيانات الشخصية وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا.

المنشورات ذات الصلة