مفتاح تحقيق تفاعل أفضل للمستخدمين

ما هو الفرق بين المستخدم العادي والمستخدم المتفاعل؟ الأول سوف يشتري فقط، بينما الأخر سيشتري وسيعود مرة أخرى وسوف يعرف الأخرين أيضا بقيمة المنتج. يستحق ذلك الجهد المبذول، أليس كذلك؟

في هذه المدونة، سوف نناقش الخيار الثاني والنصائح المطلوبة لتقوية استراتيجيات تفاعل عملائك باستخدام  Zoho SalesIQ.

ما هو تفاعل المستخدمين؟

تفاعل المستخدمين هو الرابط الشخصي الذي تكونه العلامة التجارية مع عملائها، بحيث تجعلهم يشعرون بأهميتهم بالنسبة للشركة ليس فقط من المنظور المادي. إذاً، هل تحقيق ذلك مُهمة فريق دعم العملاء فقط؟ كلّا. فعند إنشاء استراتيجية جذابة لخلق تفاعل المستخدمين، يجب على فرق كل من قسم التسويق، والمبيعات، والتطوير أن ينخرطوا في إنشاء الارتباط العاطفي وجعل العملاء لا يتوقفون عند عملية الشراء الأولى فحسب.

ما مدى أهمية تفاعل المستخدمين؟

يبقى اهتمام المستخدمين محدوداً، خاصةً عند وجود محتوى غير محدود لجذب نفس اهتمام المستخدمين. فمن المهم إشراك المستخدمين وإلا ستخسرهم.

وفقاً لاستبيان من قبل PwC بعنوان "التجربة برهان كل شيء: إليك كيفية القيام بذلك بشكل صحيح"، فأن 73٪ من العملاء حددوا أن التجربة التي أنشأتها العلامة التجارية تلعب دوراً مهما في قرارات الشراء الخاصة بهم.

وهذا يعني أن تجربة وتفاعل المستخدمين، عندما تتم على أكمل وجه، ستخلق رابط قوي للعملاء المتكررين، وجلبهم مره أخرى، وتحسين مستويات المشاركة.

لذا، كيف ننجح في ذلك؟ قبل التعمق في التفاصيل، دعنا نلقي نظرة على بعض المقاييس لقياس تفاعل المستخدمين.

مقاييس تفاعل المستخدم المراد تتبعها

لنلقي نظرة على أكثر المقاييس شيوعاً الخاصة بتفاعل المستخدمين، ألا وهي عدد المستخدمين المتفاعلين، وهذا يمكن أن يدل على أشياء مختلفة بالنسبة لمنتجات مختلفة. على سبيل المثال، في تطبيق إيرادات لتكنولوجيا المعلومات للملفات الإلكترونية مثل ClearTax، لا يفيد حساب المستخدمين النشطين يومياً، نظرا لأن الإيداع الضريبي يحدث مرة واحدة فقط في السنة. لكن من ناحية أخرى، يمكن أن يكون المقياس نفسه في تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر مفيدًا. لذا من الضروري فهم قاعدة عملائك ومنتجك قبل وضع خط أساس لقياس مشاركة المستخدمين. وبناءً على تطبيقك، يمكنك تتبع مقاييس أخرى لتفاعل المستخدمين مثل الزيارات الجديدة، والوقت المستغرق على الصفحة والتحويلات، وما إلى ذلك.

كيفية زيادة تفاعل المستخدمين من خلال Zoho SalesIQ؟

ناقشنا أهمية إنشاء وتنفيذ تجربة تفاعلية للعملاء للحصول على عمل مريح مدى الحياة، ولكن كيف نحقق تجربة مستخدم استثنائية تفوق التوقعات؟

لنتحدث الآن عن بعض أفضل الممارسات التي يمكن تنفيذها بسهولة باستخدام منصة لتفاعل العملاء مثل Zoho SalesIQ.

  • امنح الدعم من خلال الدردشة الحية

تعتبر الدردشة الحية واحدة من أهم الطرق والأكثر فعالية لإشراك عملائك. فتساعد ميزة الدردشة الحية في SalesIQ في بدء المحادثات مع العملاء المحتملين خلال الفترة الأكثر أهمية في قرار الشراء الخاص بهم وتمنحهم الضمان الذين يبحثون عنه.

  • تطبيق روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي

توفر روبوتات الدردشة الذكية مساعدة للمستخدمين دون الحاجة لانتظار المساعدة البشرية. ويمكننا جعلها أسهل من خلال منشئ الروبوت الذي لا يحتوي على رموز، حيث كل ما تحتاج فعله هو إنشاء انسجام لروبوت الدردشة الخاص بك باستخدام واجهة السحب والإسقاط الخاصة بنا وإدخال ردود الروبوت الخاصة بك.

  • قدم تجربة شاملة لإلحاق المستخدمين

ماذا لو واجه المستخدم مشكلة أثناء إعداد منتجك؟ يمكن لمقالات الخدمة الذاتية أن تنقذ الوضع. ولكن يستغرق الأمر وقتا طويلا بالنسبة للعملاء لتصفح المقالات للحصول على المعلومات. لذا تقدم SalesIQ روبوتات للإجابة تستخدم مكتبة الموارد الخاصة بك لمعالجة مخاوف المستخدمين، وتقليل عبء العمل اليدوي ومتوسط وقت الوصول للحل.

  • تعرف على احتياجات واهتمامات عملائك

من الضروري فهم عملائك ويتضمن ذلك تتبع حركاتهم، وموقعهم الجغرافي، وحجم التفاعل مع الموقع في الوقت الفعلي، وعدد الزيارات إلى موقعك، والمزيد لقياس احتمالية الشراء. يمنحك عرض Ring  الخاص بنا معلومات معمقة فورية حول جميع زوارك الذين تم فصلهم إلى عملاء متوقعين من الفئات الثلاث، إلى جانب معلومات مفصلة عن الزائرين.

  • الاحتفاظ بالتفاعلات البشرية مع المكالمات الصوتية

على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي يقود سيناريو تفاعل العملاء اليوم، إلا أن اللمسة البشرية تبقى دائماً ذات الأثر الأكبر. ولا تزال الاستعلامات المعقدة وتفسيرات المنتج المعقدة بحاجة إلى التعامل معها من خلال التفاعلات الشخصية. ويقوم SalesIQ بدعم المكالمات الصوتية ومشاركة الشاشة داخل نافذة الدردشة الخاصة بك لتبادل التفاصيل المرئية وإرشاد العملاء من خلال العروض التوضيحية للمنتج.

  • زيادة معدل التحويل الخاص بك الآن

تشكل المشاركة الفعالة للمستخدم ارتباطاً شخصياً بعلامتك التجارية وتحول العملاء المحتملين إلى عملاء لمدى الحياة. لذلك، ابدأ باستراتيجية إشراك العملاء من أجل منتجك باستخدام Zoho SalesIQ وعزز علاقات العملاء بشكل أفضل.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

رمز لغة التعليق
من خلال إرسال هذا النموذج، أنت توافق على معالجة البيانات الشخصية وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا.

المنشورات ذات الصلة