تميز في إدارة مبيعاتك وعزز علاقاتك مع عملائك من خلال تحديثات Zoho CRM

إليك الجزء الثاني من تحسينات Zoho CRM

لقد كان من المهم والضروري اضافة ميزات وتحسينات جديدة لنظام CRM الخاص بنا، وذلك لتقديم تجربة اداء افضل على كافة المستويات. وكما كان لتقديم التحسينات لعملائك قدراً من الأهمية كما شرحنا سابقاً في الجزء الأول، فسنتطرق في هذا الجزء لاستعراض الميزات والتحديثات التي طرأت على مستوى فريق المبيعات.

تحسينات من أجل فريق مبيعاتك

يقضي فريق مبيعاتك معظم وقته يومياً في استخدام نظام إدارة علاقات العملاء الخاصة بك أثناء تفاعلهم مع العملاء ومتابعتهم وإغلاق الصفقات. ولكي نجعل إتمام مهامهم اليومية بشكل أسهل، قمنا ببعض الإضافات على نظام Zoho CRM. فدعنا نطلعك على أخر تحديثاتنا في هذا الصدد:

تحسينات على صفحاتك الرئيسية ولوحات المعلومات الخاصة بك

تعد الصفحات الرئيسية جزءًا حيويًا من العمليات اليومية لفريقك. فالصفحة الرئيسية الجيدة هي التي تحتوي على جميع المعلومات المهمة التي قد يحتاجها فريقك لمعرفة ما يجب عليهم فعله في اليوم الذي يقومون فيه بتسجيل الدخول. لدينا بعض التحسينات لضمان قدرة فريقك على إعداد الصفحة الرئيسية المثالية لمهامّهم.

مشاركة الصفحة الرئيسية القائمة على الملف الشخصي - بالإضافة إلى مشاركة الصفحة الرئيسية القائمة على الأدوار الوظيفية، يمكنك الآن مشاركة مكوّنات الصفحة الرئيسية بناءً على الملف الشخصي للمستخدم ، مما يمنح المستخدمين رؤى أكثر شمولاً حول أنشطتهم.

الوصول إلى صفحات رئيسية متعددة - لم يعد المستخدمون مقيدون بصفحة رئيسية واحدة ؛ حيث يمكنهم الآن الوصول إلى حوالي 10 صفحات رئيسية تتكون من خمس صفحات بناءً على أدوارهم وخمس صفحات بناءً على ملفاتهم الشخصية.

دعم لوحة المعلومات في تخصيص النسخ - يمكنك تكرار إعدادات التحليلات من حسابات المصدر إلى الحسابات المستهدفة للوحات المعلومات الخاصة بك، في ظل ضوابط معينة.

عوامل تصفية البحث

حاول ان تتذكر آخر مرة كنت تحاول فيها ربط السجلات عبر أقسامك المختلفة. تخيّل أن تنقر على حقل البحث للحصول على حساب والحصول على مئات وآلاف السجلات من قسم الحسابات. تخيّل أن تتصفح من خلالها بشكل مستمر لتحديد الحساب الصحيح مع تجنب الحسابات غير النشطة.

تخيل الآن مدى سهولة ذلك إذا قام حقل البحث بعرض سجلات محددة فقط بناءً على الشروط التي حددتها مسبقًا: الحسابات من منطقة معينة، والمنتجات التي لا تزال في المخزون، والاشتراكات التي لا تزال نشطة، والمزيد.

باستخدام عوامل تصفية البحث، سيتمكن مسؤولو النظام لديك من التأكد بأن لدى فريق مبيعاتك حق الوصول إلى السجلات الصحيحة عند إجراء بحث من خلال تحديد الشروط المناسبة.

بوابة مخصصة للمهام

يعمل المندوبون في قسم المبيعات بجد كل يوم للتفاعل مع العملاء ومساعدة العملاء المحتملين على معرفة قيمة ما يقدمه عملك. وبهذا، فستبذل ما بوسعك لتفادي إثقال كاهلهم بالمزيد من العملاء المحتملين أكثر مما يمكنهم التعامل معه بفاعلية.

لمساعدتك في الحد من هذه المخاطر، أصبح لدى Zoho CRM الآن خيار جديد لضبط حدود كمية السجلات التي يمكن تعيينها لكل مندوب في عملك. كما يُمكِّنُك من:

وضع حدود لتعيين السجلات - حدّد الحد الأقصى لعدد السجلات التي يمكن تعيينها للمندوب دون إرباكه، حتى يتمكن من تكريس الوقت والجهد لإجراء تفاعلات مثمرة مع كل عميل محتمل أو عميل فعلي.

وضع حدودًا للقوائم المتراكمة - تأكد من تعيين سجلات جديدة فقط للمندوبين، بمجرد أن تقع قوائمهم المتراكمة الحالية ضمن الحدود المحدّدة.

إعادة التخصيص التلقائي - إذا كانت هناك سجلات زائدة غير قابلة للتعيين بسبب الحد الأدنى، فيمكنك إعداد عمليات تلقائية لضمان إعادة توزيعها بشكل دوري على فريقك.

حقول التسجيل الصوتي في قسم المكالمات

تُعد المكالمات من أكثر الأنشطة التي يقضي فريق مبيعاتك الكثير من وقته فيها. حيث يقوم فريقك بالعديد من التفاعلات عبر الهاتف، وذلك بهدف الاستكشاف، وإجراء مكالمات المتابعة، وحتى جدولة الاجتماعات والزيارات الميدانية.

ألن يكون من الرائع أن تتمكن من إدارة تسجيلات مكالماتك داخل برنامج إدارة علاقات العملاء الخاص بك حتى يتمكن مديرو المبيعات، أو حتى مندوبو المبيعات، من الوصول بسرعة إلى التسجيلات والحصول على معلومات مهمة أو تعلّم كيفية إجراء محادثات أفضل في المستقبل؟

لقد أضفنا حقلاً جديداً للتسجيل الصوتي في قسم المكالمات حيث يمكنك إضافة روابط إلى تسجيلات مكالماتك، والتي ستظهر بعد ذلك كمشغّل صوت حتى تتمكن من الاستماع إلى المحادثات وتحليلها. وكما هو الحال مع أي نظام في Zoho CRM، يمكنك أيضًا تحديد من يمكنه رؤية هذا الحقل والتفاعل معه للحصول على درجة أعلى من الأمان.

تحديثات جديدة لدمج المراسلات

يقدم Mail Merge طريقة ممتازة لتخصيص المستندات ومشاركتها مع عملائك من خلال التكامل مع Zoho Writer. و باستخدام حقول الدمج، يمكنك دمج البيانات من برنامج CRM الخاص بك مع القوالب الموجودة مسبقًا، مما يلغي الحاجة إلى إنشاء قالب جديد لكل مستند. ويُمَكّنك هذا من إنشاء عروض أسعار مخصصة، وشروط وأحكام، وعقود واتفاقيات، والمزيد.

نعرض فيما يلي ملخصاً سريعاً للتحسينات التي نقدمها لك في دمج المراسلات:

دعم أقسام المخزون - يمكنك الآن استخدام إمكانات دمج البريد لإنشاء قوالب دمج في الأقسام التالية: عروض الأسعار وأوامر المبيعات وأوامر الشراء والفواتير.

دعم استيراد الملفات بصيغة PDF - يمكنك الآن استيراد الملفات بصيغة PDF إلى قوالب الدمج الخاصة بك لضمان قفل المحتوى/الشروط الخاصة بك عند توزيعها على عملائك.

دعم استخدام الصور في الحقول - يمكنك الآن الاستفادة من الحقول التي تستخدم الصور في القوالب المدمجة لسحب أي صور في سجل إلى القوالب المدمجة، والتي يمكنك بعد ذلك تنسيقها حسب الحاجة قبل الانتهاء من المستندات.

Zia المساعد الذكي، معك في كل مكان

ربما سمعت الكثير من "استخدم الذكاء الاصطناعي هنا، طبّق الذكاء الاصطناعي هناك" مؤخراً. فقد أصبح الذكاء الاصطناعي في كل مكان. ولن تفوتنا المنافسة بطبيعة الحال، لذلك تأكد من أنك سترى قدرات الذكاء الاصطناعي المتطورة تتسرب إلى وظائف متعددة عبر Zoho CRM. ولنرى ما قدمه قسم الذكاء الاصطناعي:

المهام - سيقترح المساعد الذكي Zia على المستخدمين خيار التعيين عند إنشاء السجلات يدويًا أيضًا، ويمكنك الوصول إلى التقارير حيث يمكنك التحقق من الواجبات لفهم كيفية تعيين Zia لهذه السجلات.

تسجيل النقاط - سيمنح Zia نقاطاً للعملاء الواردين بناءً على عوامل مختلفة لتسهيل الأمر على فريق المبيعات الخاص بك لتحديد أولويات التواصل والمتابعة.

توصيات للسجلات الموجودة - بمجرد إعداد التوصيات وتشغيلها، ستظهر للسجلات الموجودة، بالإضافة إلى أي سجلات تمت إضافتها بعد إعداد التوصية.

جزّء توصياتك - سيجمع Zia توصياتك ويساعدك على تحديد العوامل المشتركة لتمكينك من الاقتراب من فرصك بشكل أكثر فعالية.

منح سياق أفضل للتجارب التالية - بناءً على تفاعلاتك السابقة، سيقترح Zia أفضل إجراء تالٍ يجب اتخاذه، إلى جانب الأسباب المرتبطة باتخاذ الإجراء المقترح.

مقاييس الأنشطة غير الناجحة لتحديد أفضل وقت للتواصل - سيقوم ZIA بالتحليل ومن ثم إعطائك رؤى حول الأنشطة التي فشلت عند إرسالها/جدولتها في أفضل وقت مقترح للاتصال.

اقتراح الجمل المناسبة لموضوع البريد الإلكتروني- عند التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني، سيقترح Zia جملاً ملفتة ومناسبة لموضوع البريد الإلكتروني؛ لمساعدتك على جذب انتباه القارئ.

اقتراحات في اختبار نموذج الويب  واختبار A/B - يحصل اختبار نموذج الويب في Zoho CRM على حصّة من الذكاء الاصطناعي مع اقتراحات اختبار A/B لاستمارات الويب منخفضة الأداء، بالإضافة إلى اقتراحات المتغيرات، واقتراحات تخصيص حركة البيانات الديناميكية، واقتراحات تمديد مدة الاختبار، وتقييم الثقة، والمزيد.

سير العمل للملاحظات

تلعب الأتمتة دوراً محورياً في معدلات الإنتاجية. حيث يمكنك التركيز على عملائك واحتياجاتهم بينما تسمح لـ Zoho CRM بالتعامل مع عدد لا يحصى من المهام الفرعية نيابة عنك، بدءاً من تحديث السجلات وصولاً إلى إرسال رسائل البريد الإلكتروني أو جدولة المتابعات. ويمكنك التحكم الكامل في الوقت الذي يبدأ فيه النظام هذه الأتمتة من خلال سير العمل.

والآن، نضيف المزيد من المرونة إلى عملية الأتمتة من خلال منحك القدرة على إعداد سير العمل الذي يقوم بأتمتة الإجراءات بناءً على الملاحظات التي تضيفها إلى سجلاتك. كما يمكنك إعداد الأتمتة عند إضافة الملاحظات أو تعديلها أو حذفها، وكذلك بناءً على عنوان الملاحظات ومحتواها، مما يمنحك وسيلة قوية أخرى للأتمتة التي تسهّل عمل مندوبي المبيعات.

يمكنك إعداد الاجتماعات تلقائيًا عند ذكر كلمة Demos "العروض التوضيحية" في ملاحظاتك، وإخطار مديرك على الفور في حال طلب العميل لأي خصم. نتطلع إلى معرفة كيف ستستخدم هذه الميزة في عملياتك المختلفة.

مؤثر الاستراتيجية

تحتوي ميزة مؤثر الاستراتيجية  Strategy Influencer المتضمنة في Zoho CRM على تحليلات مختلفة تتعلق بالاتجاهات والأنماط العامة لمؤسستك، كما أنها تقدم رؤى حول الأهداف المتوقعة، والانحرافات، وأسباب لعدم تحقيق الأهداف الفائتة، والحلول لتحقيق الأهداف. فباستخدام هذه الرؤى، يمكنك فهم أداء عملك بشكل عام ووضع الاستراتيجيات المثلى لتعزيزه.

المساهمون المستهدفون – العمل على فهم جميع العوامل المختلفة التي ساهمت في الهدف الحالي الذي حققه عملك.

مكتشف الانحرافات عن الأهداف - يحدد الانحرافات التي تفصلك عن تحقيق أهدافك المتوقعة، بالإضافة إلى تأثيرها على حجم الاهداف المستهدفة عبر فترات زمنية مختلفة.

محلّل الفجوات - يحدد الفرق بين القيم المتوقعة والفعلية، والأسباب الكامنة وراء الاختلافات.

المتنبئ - يتتبع الأهداف المتوقعة والمحققة لقائمة الاختيار الأعلى مساهمة وقيم حقل البحث التي حددها ZIA، بالإضافة إلى تأثيراتها خلال فترات زمنية مختلفة.

المرشد - تعلّم كيف يمكنك تحقيق هدف متوقع، وكذلك كيفية تصحيح هدف فائت لتحقيقه في المستقبل.

تحليل الأداء في التنبؤات

لا شيء يسعد مندوبي المبيعات أكثر من معرفة أنهم على المسار الصحيح لتحقيق أهدافهم أو حتى تجاوزها. ففي حين كون المبيعات صعبة وتنافسية، فإن الشعور بالإنجاز الذي يشعر به المرء عند اقترابه أكثر من أهدافه لا مثيل له.

يعد التنبؤ في Zoho CRM الطريقة المثالية للشركات لإعداد الأهداف ومساعدة الجميع على بذل قصارى جهدهم لتحقيقها. لقد أضفنا بعض الأدوات الفعّالة حتى يتمكن فريق مبيعاتك من تقسيمأداء المبيعات.

إليك جميع الأدوات الجديدة المتاحة التي تمكنك من التنبؤ بشكل أفضل:

اتجاهات الأداء - يمكن للمستخدمين معرفة ما هي إنجازاتهم الحالية مقارنة بالأهداف التي يتعين عليهم تحقيقها. ويمكنهم حتى رؤية الاتجاه المستقبلي لما قد يبدو عليه أداؤهم أيضًا.

مقارنة الإنجازات - يمكن لمندوبي المبيعات مقارنة إنجازاتهم لمعرفة مدى التقدم المُحرَز على أساس يومي أو أسبوعي أو شهري.

المقارنة عبر التوقعات - يمكن لفريق مبيعاتك مقارنة أهدافهم وإنجازاتهم والصفقات المفتوحة عبر فترات التنبؤ المختلفة لمعرفة كيفية تطور أدائهم.

صفحة أداء المستخدم - لدى مندوبيك الآن صفحة مخصصة لتتبع أدائهم الفردي خلال فترة تنبؤ معينة، إلى جانب تحليل كامل لمقاييس التنبؤ المختلفة وبيانات الأداء.

فئات التنبؤات المخصصة

عند إعداد تنبؤاتك، فإن أحد أهم العوامل التي توضح أهدافك وإنجازاتك هي الصفقات قيد الإعداد - وعلى وجه التحديد، صفقاتك المفتوحة. ففي السابق، كان بإمكان فريقك أن يصنف الصفقات المفتوحة إلى ثلاث فئات ليتمكن النظام من احتساب تنبؤاتك وهي:

مجرى المبيعات - للصفقات التي لا تزال في قلب عملية البيع

أفضل حالة - للصفقات التي لديها أعلى فرص للاكتمال

ملتزم - للصفقات التي تنتظر الاكتمال

من ناحية أخرى، تتناسب الصفقات المكتملة مع فئتين:

مكتمل - للصفقات التي كسبتها وأغلقتها بنجاح

محذوف - للصفقات التي خسرتها

ولكن إذا وجدت بأن هناك صفقات لا تندرج تحت أي من الفئات المذكورة أعلاه، فلديك الآن خيار إنشاء فئتين مخصصتين. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك حتى تغيير اللون الذي يمثّل كل فئة من هذه الفئات (باستثناء الصفقات المغلقة). ستنعكس هذه الفئات الجديدة والألوان المحدّثة عبر مواقع مختلفة، بما في ذلك إنشاء التوقعات وتقارير تحقيق الأهداف وتقارير أداء التوقعات وتقارير أداء المستخدمين.

اختصارات لوحة المفاتيح

في الثمانينيات، أحدث رجل يدعى لاري تيسلر ثورة في كيفية عملنا مع أجهزة الكمبيوتر من خلال ابتكاره الرئيسي: اختصارات لوحة المفاتيح للقص والنسخ واللصق والتراجع عن الإجراءات. تخيل عالمنا اليوم بدون هذه الاختصارات لمساعدتنا على التنقل في العديد من المستندات والملفات النصية والتطبيقات والبرامج التي نعمل بها.

نحن ندرك أهمية الاختصارات من هذا القبيل ونوعية الحياة التي تجلبها إلى البرامج الذي تتوافر فيها. يمكنك الآن أيضًا إنشاء عدد من الاختصارات المخصصة بمفاتيح فردية أو مزيج من مفتاحين أو أكثر لإجراءات مختلفة داخل Zoho CRM، مثل إنشاء المهام وإرسال رسائل البريد الإلكتروني وإضافة الملاحظات وفتح قائمة الإعدادات والمزيد.

قم بالتنقل والعمل داخل نظام إدارة علاقات العملاء بسهولة باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح المخصصة والخاصة بك. 

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

رمز لغة التعليق
من خلال إرسال هذا النموذج، أنت توافق على معالجة البيانات الشخصية وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا.

المنشورات ذات الصلة