ما هو برنامج مكتب المساعدة؟

هل تحاول فهم فائدة مكتب المساعدة لشركتك؟ في ما يلي نظرة عامة كاملة لتبدأ الاستخدام بسهولة.

احصل على فترة تجريبية مجانية

لذا، ما هو برنامج مكتب المساعدة؟

إن مكتب المساعدة هو اسم تخاطبي يُعطى للوظيفة في الشركة التي تحل شكاوى العملاء. يتصل العملاء بمكتب المساعدة عندما يكون لديهم سؤال أو مشكلة. ثم يُعالج موظف من الشركة الطلب حتى الوصول إلى رضا العميل. في سيناريو الكتاب التعليمي للتعرّف، يُعّد مكتب المساعدة مساحة فعلية غالبًا ما يتم تشغيلها بواسطة شخص من وظيفة دعم العملاء. في الواقع، هي مجرد وسيلة للوصول إلى شخص من شركة عندما تكون هناك حاجة إلى بعض المساعدة.

لماذا تحتاج شركتك إلى برنامج مكتب المساعدة؟

     
  • للشركات الصغيرة
  • للمؤسسات

للشركات الصغيرة

تساعد حلول برنامج مكتب المساعدة في استخدام الموارد المحدودة بشكل أفضل.

الخدمة الذاتية

يحتاج كل عميل إلى إجابات فورية ودقيقة. ويمكن إنجاز ذلك من دون الحاجة إلى وكيل لكل إجابة. يتيح لك برنامج إصدار التذاكر لمكتب المساعدة إعداد قاعدة المعرفة الخاصة بك التي تتضمن أسئلة متداولة ومقالات إرشادية وغيرها. وبهذه الطريقة، سيتمكن الوكلاء من التركيز على التذاكر التي تستدعي انتباههم بالفعل.

عمليات التشغيل التلقائي

إلى جانب الخدمة الذاتية، يأتي برنامج إصدار التذاكر مزوّدًا بعمليات أتمتة ذكية يمكن أن تضمن المثابرة على استخدام القوة العاملة لديك. يمكن أن تساعد اقتراحات الإجابات التلقائية ووضع علامات على التذاكر وفرزها الوكلاء في توفير الوقت عند إجراء المهام الروتينية والانتقال مباشرةً إلى نقاط الضعف. ويمكن أن يساعد إعداد قواعد التعيين التلقائي واتفاقيات مستوى الخدمة (SLA) والمهام المدراء في التركيز أكثر على بناء علاقات مع العملاء مع ضمان إبقاء العمل على المسار الصحيح.

تطبيقات الأجهزة المحمولة

باستثناء عمليات الأتمتة، هناك بعض الأمور التي لا يمكنها استبدال التفاعل بين البشر، ولكن ذلك لا يعني أن تبقى مقيّدًا بمكتبك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. تتيح لك تطبيقات برنامج مكتب المساعدة إجراء غالبية وظائف إصدار التذاكر عبر هاتفك المحمول لتتمكن من مساعدة عملائك من دون الحاجة إلى التواجد في مكتب.

للمؤسسات

يمكن أن يساعد برنامج دعم مكتب المساعدة في تتبّع جهود الدعم كافة وتحديد العوائق في الوقت المناسب.

تعاون الفِرق

عندما يحتاج فريق الدعم إلى التفاعل مع فِرق متعددة مثل فِرق التمويل والمبيعات والتسويق، يكون هناك الكثير من البيانات وينشأ المزيد من الارتباك. بفضل أداة جيدة لدعم العملاء، يمكنك التأكد من أن كل محادثات الفِرق ستكون سلسة من خلال موجز الفِرق حيث يمكن للقوى العاملة عرض كل الإعلانات المهمة أو من خلال دردشات الفِرق حيث تكون المحادثات خاصة ومنظمة.

الأتمتة المتقدمة للعملية

في حين تعمل الفِرق مع بعضها بشكل أسهل، قد تنشأ مشاكل غير محددة وتؤدي في نهاية الأمر إلى تأخر جهود خدمة العملاء. بفضل أتمتة العمليات الفعالة، يمكنك إعداد كل العمليات الداخلية ضمن مكتب المساعدة وتطبيقها تلقائيًا واكتشاف العوائق التي تسبب التأخير فورًا.

التحليلات والمعلومات المعمّقة

يُعدّرصد التأخير الخطوة الأولى ولإصلاح المشكلة، يجب أن تعرف ما الذي سبّب هذا التأخير. في هذا السياق، يساعدك إعداد التقارير الخاصة بمكتب المساعدة وتحليلاته. بفضل لوحات المعلومات والتقارير القابلة للتخصيص، تتيح لك معظم الأدوات جدولة تقارير إلى علبة الوارد الخاصة بك بانتظام، بحيث تتمكن من تتبع كل وظيفة ومراجعة البيانات واتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب.

الذكاء الاصطناعي

كلما كبر نطاق العمليات، ازداد عدد العملاء الذين يجب الاهتمام بهم. بفضل كيانات الدردشة والذكاء الاصطناعي السهلة الاستخدام، أصبحت إدارة خدمة العملاء أسهل بكثير. يتعلّم الذكاء الاصطناعي من البيانات التي تدخلها، ويعمد بدوره إلى إجابة العملاء عندما يحتاجون إلى المساعدة وإخطار المدراء بالعيوب التي يكتشفها في التذاكر اليومية وتحليل انطباعات العملاء في ما يتعلق بكل تذكرة، مما يساعد الوكلاء في ترتيب أولويات عملهم وفقًا لذلك.

المجتمع

تتمثّل أفضل طريقة لإنشاء قاعدة كبيرة من العملاء والحفاظ عليها بتوفير منصّة لعملائك حيث يمكنهم مناقشة أسئلتهم وأفكارهم مع بعضهم. في هذا الإطار، تمكّنك مراكز المساعدة ذات العلامات التجارية المتعددة من إعداد مجتمعات وقواعد معرفة منفصلة لكل من علاماتك التجارية. يمكنك نشر إعلانات للشركة وإجراء جلسات أسئلة وإجابات في المنتديات والحفاظ على التفاعل مع عملائك.

المرونة

إن برنامج الدعم المناسب هو الذي يمكنك تخصيصه بالكامل ليتوافق مع صورة كل من علاماتك التجارية. بالإضافة إلى التخصيص، يتميّز برنامج الدعم بالمرونة، إذ يتكامل بسلاسة مع تطبيقات الجهات الخارجية التي تستخدمها حاليًا لضمان قدرة شركتك على العمل من دون الحاجة إلى التعامل مع واجهات تطبيقات متنوعة.

للشركات الصغيرة

ويمكن أن يساعد برنامج مكتب المساعدة الشركات الصغيرة في استخدام الموارد المحدودة بشكل أفضل.

الخدمة الذاتية

يحتاج كل عميل إلى إجابات فورية ودقيقة. ويمكن إنجاز ذلك من دون الحاجة إلى وكيل لكل إجابة. تسمح لك أداة إدارة التذاكر بإعداد قاعدة المعرفة الخاصة بك باستخدام الأسئلة المتداولة والمقالات الإرشادية وما إلى ذلك. وبهذه الطريقة، سيتمكن الوكلاء من التركيز على التذاكر التي تستدعي انتباههم بالفعل.

عمليات التشغيل التلقائي

إلى جانب الخدمة الذاتية، يأتي برنامج مكتب المساعدة مزوّدًا بعمليات أتمتة ذكية يمكن أن تضمن المثابرة على استخدام القوة العاملة لديك. يمكن أن تساعد اقتراحات الإجابات التلقائية ووضع علامات على التذاكر وفرزها الوكلاء في توفير الوقت عند إجراء المهام الروتينية والانتقال مباشرةً إلى نقاط الضعف. ويمكن أن يساعد إعداد قواعد التعيين التلقائي واتفاقيات مستوى الخدمة (SLA) والمهام المدراء في التركيز أكثر على بناء علاقات مع العملاء مع ضمان إبقاء العمل على المسار الصحيح.

تطبيقات الأجهزة المحمولة

باستثناء عمليات الأتمتة، هناك بعض الأمور التي لا يمكنها استبدال التفاعل بين البشر، ولكن ذلك لا يعني أن تبقى مقيّدًا بمكتبك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. تتيح لك تطبيقات برنامج مكتب المساعدة إجراء غالبية وظائف إصدار التذاكر عبر هاتفك المحمول لتتمكن من مساعدة عملائك من دون الحاجة إلى التواجد في مكتب.

للمؤسسات

يمكن أن يساعد برنامج مكتب المساعدة الأفضل المؤسسات في تتبّع جهود الدعم كافة وتحديد العوائق في الوقت المناسب.

تعاون الفِرق

عندما يحتاج فريق الدعم إلى التفاعل مع فِرق متعددة مثل فِرق التمويل والمبيعات والتسويق، يكون هناك الكثير من البيانات وينشأ المزيد من الارتباك. بفضل أداة جيدة لدعم العملاء، يمكنك التأكد من أن كل محادثات الفِرق ستكون سلسة من خلال موجز الفِرق حيث يمكن للقوى العاملة عرض كل الإعلانات المهمة أو من خلال دردشات الفِرق حيث تكون المحادثات خاصة ومنظمة.

الأتمتة المتقدمة للعملية

في حين تعمل الفِرق مع بعضها بشكل أسهل، قد تنشأ مشاكل غير محددة وتؤدي في نهاية الأمر إلى تأخر جهود خدمة العملاء. بفضل أتمتة العمليات الفعالة، يمكنك إعداد كل العمليات الداخلية ضمن مكتب المساعدة وتطبيقها تلقائيًا واكتشاف العوائق التي تسبب التأخير فورًا.

التحليلات والمعلومات المعمّقة

يُعدّرصد التأخير الخطوة الأولى ولإصلاح المشكلة، يجب أن تعرف ما الذي سبّب هذا التأخير. في هذا السياق، يساعدك إعداد التقارير الخاصة بمكتب المساعدة وتحليلاته. بفضل لوحات المعلومات والتقارير القابلة للتخصيص، تتيح لك معظم الأدوات جدولة تقارير إلى علبة الوارد الخاصة بك بانتظام، بحيث تتمكن من تتبع كل وظيفة ومراجعة البيانات واتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب.

الذكاء الاصطناعي

كلما كبر نطاق العمليات، ازداد عدد العملاء الذين يجب الاهتمام بهم. بفضل كيانات الدردشة والذكاء الاصطناعي اللذين يتميزان بسهولة الاستخدام، أصبحت إدارة علاقة العملاء أسهل بكثير. يتعلّم الذكاء الاصطناعي من البيانات التي تدخلها، ويعمد بدوره إلى إجابة العملاء عندما يحتاجون إلى المساعدة وإخطار المدراء بالعيوب التي يكتشفها في التذاكر اليومية وتحليل انطباعات العملاء في ما يتعلق بكل تذكرة، مما يساعد الوكلاء في ترتيب أولويات عملهم وفقًا لذلك.

المجتمع

تتمثّل أفضل طريقة لإنشاء قاعدة كبيرة من العملاء والحفاظ عليها بتوفير منصّة لعملائك حيث يمكنهم مناقشة أسئلتهم وأفكارهم مع بعضهم. في هذا الإطار، تمكّنك مراكز المساعدة ذات العلامات التجارية المتعددة من إعداد مجتمعات وقواعد معرفة منفصلة لكل من علاماتك التجارية. يمكنك نشر إعلانات للشركة وإجراء جلسات أسئلة وإجابات في المنتديات والحفاظ على التفاعل مع عملائك.

المرونة

إن برنامج مكتب الخدمات المناسب هو الذي يمكنك تخصيصه بالكامل ليتوافق مع صورة كل من علاماتك التجارية ومظهرها. بالإضافة إلى التخصيص، يتميّز برنامج الدعم بالمرونة، إذ يتكامل بسلاسة مع تطبيقات الجهات الخارجية التي تستخدمها حاليًا لضمان قدرة شركتك على العمل من دون الحاجة إلى التعامل مع واجهات تطبيقات متنوعة.

قم بتكملة جهود خدمة العملاء مع برامج مكتب مساعدة فعال.

كيف يسهّل تجربة خدمة العملاء؟

تمنح معظم الشركات معرّفًا للبريد الإلكتروني و/أو رقم هاتف مجانيًا لعملائها. يمكن للعملاء الوصول إلى الشركة من خلالهما عندما يحتاجون إلى المساعدة. ببساطة، يقوم برنامج مكتب المساعدة المستند إلى السحابة بأتمتة أكبر قدر ممكن من العمليات.

بشكل عام، يتكوّن برنامج مكتب المساعدة لخدمة العملاء من 3 أجزاء على الأقل، ألا وهي

     
  • إدارة التذاكر
  • مجموعة الأتمتة
  • إعداد التقارير والتحسين

إدارة التذاكر

تساعد إدارة التذاكر في تنظيم طلبات العملاء وفي التخلص من الفوضى. إليك كيفية ذلك:

  • يُحضر البرنامج رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعميل من معرّف البريد الإلكتروني ويُدرجها في مكان واحد على الإنترنت، يشبه الأمر إعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني إلى علامة تبويب أكثر تنظيمًا.
  • ويتيح البرنامج للمسؤول التنفيذي عن مكتب المساعدة الرد على المكالمات من العملاء وتسجيلها على السحابة بسهولة.
  • تتيح للمسؤولين التنفيذيين لدعم العملاء الاستماع إلى ملاحظات العملاء على الوسائط الاجتماعية والرد عليها، مثل Facebook وTwitter.

كل هذه أمثلة شائعة لإدارة التذاكر.

نظام إدارة التذاكر

مجموعة الأتمتة

تتخطى الحدود أبعد بقليل، مما يتيح تعيين العمل وتنفيذه بشكل أفضل. هذا يعني أنه،

  • يمكنك ضمان أنه تمت إعادة توجيه أسئلة العملاء إلى الموظفين القادرين على الرد عليها بصورة مُرضية.
  • يمكنك إعداد قواعد الإعلامات التلقائية، والتي تنبهك عند رد العميل أو ترك بعض الملاحظات.
  • عندما لا يستجيب المسؤول التنفيذي للدعم إلى التذكرة، أو عندما يستغرق حل تذكرة وقتًا طويلاً، يمكن لاتفاقيات مستوى الخدمة (SLA) ضمان إخطارك والاهتمام بها فورًا.

وهناك أيضًا إعداد التقارير والتحسين.

أتمتة مكتب المساعدة

إعداد التقارير والتحسين

وهو يُشكّل أهم وظيفة لخدمة العملاء، فهو يحضر المعلومات ذات الصلة بكل الجوانب المهمة لمكتب المساعدة المستند إلى الويب. يمكن للمدراء والقادة تتبع أمور وفهمها، مثل

  • الأعداد الكبيرة من التذاكر لفريق خدمة العملاء
  • وقت الاستجابة ومعدل الحل لكل مسؤول تنفيذي
  • متوسط مستويات سعادة العملاء، وما إلى ذلك.

تُعطي مثل هذه المقاييس المديرين منظورًا سريعًا للكيفية التي تسير بها الأمور وتتيح لهم تصحيح الأوضاع للأفضل.

تقارير تتبع مكتب المساعدة

إعداد مكتب المساعدة الخاص بك واكتشاف كيف يمكن لهذه الميزات مساعدتك

إلى جانب ذلك، ما الذي يجب عليك البحث عنه أيضًا في برنامج مكتب مساعدة دعم العملاء؟

الأمان

يتربّع أمن بياناتك وبيانات عملائك على عرش أولوياتنا. ويجب أن تمتثل أداة مكتب المساعدة الجيدة للائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) وأن تفي بمعايير الصناعة ISO 27001 و SOC 2 Type II، ما يساعد العملاء في التحكم بشكل أكبر بكيفية استخدام بياناتهم. معرفة المزيد

إمكانات القنوات المتعددة

سيبقى عملاؤك على اتصال معك، شئت أم أبيت، عبر قنوات متعددة مثل الدردشة المباشرة، والوسائط الاجتماعية، وما إلى ذلك. يضع برنامج مكتب المساعدة عبر الإنترنت كل هذه الرسائل في مكان واحد.

حل مكتب مساعدة متعدد القنوات

سجل العملاء

بوجود كل رسائل العملاء في مكان واحد، يمكنك الاطلاع على رسائلهم السابقة مع شركتك وفهمها بشكل أفضل معرفة المزيد

مكتب المساعدة على الويب

الميزات التعاونية

لا تقتصر أسئلة العملاء على قسم واحد. يمكن لأداة الدعم أن تساعد فِرق العمل لديك على العمل معًا بشكل أسرع، بدون فقدان المعلومات الأساسية. معرفة المزيد

مكتب خدمات موجز الفِرق

المرونة

هل يمكنك الحصول على برنامج الدعم ليندمج مع الأدوات التي تستخدمها بالفعل؟ هل يمكن توسيعه ودمجه مع التطبيقات المألوفة لديك؟ معرفة المزيد

مداخل الخدمة الذاتية

إنها أفضل طريقة لضمان حصول عملائك على إجابات فورية، بينما يحصل فريقك على عدد أقل من التذاكر يتعامل معها. معرفة المزيد

مدخل الخدمة الذاتية

ماذا لو انتهى بك الأمر إلى عدم الإعجاب بأداة مكتب المساعدة بعد شرائها؟

هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر ببرامج إصدار التذاكر لمكتب المساعدة، وتتميّز كلها تقريبًا بفترة تجريبية مجانية. إذا كنت تدير شركة صغيرة، فقد تجد حتى أدوات برنامج مساعدة مفتوحة المصدر/مجانية يمكنها أن تناسب احتياجاتك. قيّم هذه البرامج وقارن بينها واختر البرنامج والخطة ذات السعر الأنسب لك. بالتأكيد هذا يستحق الجهد.

ابدأ بحثك من خلال التسجّل في ندوة عبر الويب.

Help desk Software

Is the next stop in your business roadmap improving your customer support?

Then it's time to invest in robust help desk software. Here's a wall-to-wall overview of what help desk software can do to your business.

Try Zoho Desk

A cloud based help desk software - What, Why, and How

If you have more than one person working in your customer service department, then you've definitely heard of "help desk software". If you're wondering whether a help desk ticketing system could add any more value to your customer support operations than a shared inbox, then you've reached the right place.

Take a look at this extensive guide to understand all about help desk ticketing systems.

What is a help desk software

Customers contact the help desk when they have a question or a problem. An employee from the company then addresses the question to the customer's satisfaction. In reality, all you need is a well facilitated means to reach out to someone from a company when some help is needed.

Help desk software keeps track of all your customer conversations across multiple channels in one place, so your help desk team can support your customers better and faster. A cloud based help desk software also helps you get real-time insight about the messages you're receiving from customers and how your team is performing.

How can a cloud based help desk software suite your kind of business?

Any business, big or small, strives to get 100% customer satisfaction. A powerful tool like online help desk software makes that goal reachable, as it helps in addressing customer grievances on time and agents' saves time by automating routine tasks.

     
  • For small businesses
  • For enterprises

Help desk software for small business

For small and medium businesses, help desk ticketing software can help you make the best use of limited resources.

Self-service

A help desk ticketing software allows you to set up your own Knowledge Base, with FAQs, "How to" articles, and more. This way, your agents can focus on tickets that really need their attention. You can empower your customers to find answers they need using your help desk tool, even before they call your customer support center. Learn More

Automations

Automate day-to-day tasks so your staff can spend their time driving more customer requests to closure using a help desk software. Set up automatic assignment rules to route tickets to the right agents, create Service Level Agreements to escalate issues, set notification rules to keep agents and customers updated about their issues' progress, and write macros to carry out routine tasks on any ticket you apply them to.

Mobile Apps

Help desk software comes with mobile apps that allow you to stay on top of things without being tied to a desk 24/7. Using the mobile apps, you can get instant updates about tickets, view customer information, and respond promptly. Learn More

Help desk software for enterprises

For enterprises, a help desk software must be able to identify bottlenecks and give management better insight into the customer support system.

Customization

You can make your help desk software your own by customizing it to fit your needs. You can change the templates of ticket forms, emails, and notifications to create ones that resonate with your customers. Help desk ticketing software lets you define the status of a ticket from creation to completion.

Advanced Process Automation

As you grow, it gets harder for your team to adhere to the process flow. With powerful process automation offered by help desk software, you can set up all your internal processes within your help desk, implement them automatically, and instantly spot bottlenecks that are causing delays. A good help desk ticketing tool ensures that your processes stay on track. Learn More

Analytics and insights

Spotting delays is the first step. To fix the issue, you need to know why the delay is caused. That's where the reporting and analytics part of your help desk software come to your aid. With customizable dashboards and reports, most ticketing tools allow you to schedule reports to your inbox on a regular basis, so you can keep track of every function, review the data, and make the right decisions at the right time.

Artificial Intelligence

A help desk software not only helps you with your current customer support goals, but also simplifies your processes for the future. The intuitive chat bots and Artificial Intelligence features learn from the data your system feeds it, and in turn, answers customers when they need help, notifies managers when there are unusual patterns in the daily ticket traffic stats, and analyses the customer sentiment in every ticket to help agents prioritize their work accordingly. Learn more

For small businesses

For small and medium businesses, help desk ticketing software can help you make the best use of limited resources.

Self-service

A help desk ticketing software allows you to set up your own Knowledge Base, with FAQs, "How to" articles, and more. This way, your agents can focus on tickets that really need their attention. You can empower your customers to find answers they need using your help desk tool, even before they call your customer support center. Learn More

Automations

Automate day-to-day tasks so your staff can spend their time driving more customer requests to closure using a help desk software. Set up automatic assignment rules to route tickets to the right agents, create Service Level Agreements to escalate issues, set notification rules to keep agents and customers updated about their issues' progress, and write macros to carry out routine tasks on any ticket you apply them to.

Mobile Apps

Help desk software comes with mobile apps that allow you to stay on top of things without being tied to a desk 24/7. Using the mobile apps, you can get instant updates about tickets, view customer information, and respond promptly.  Learn More

For enterprises

For enterprises, a help desk software must be able to identify bottlenecks and give management better insight into the customer support system.

Customization

You can make your help desk software your own by customizing it to fit your needs. You can change the templates of ticket forms, emails, and notifications to create ones that resonate with your customers. Help desk ticketing software lets you define the status of a ticket from creation to completion.

Advanced Process Automation

As you grow, it gets harder for your team to adhere to the process flow. With powerful process automation offered by help desk software, you can set up all your internal processes within your help desk, implement them automatically, and instantly spot bottlenecks that are causing delays. A good help desk ticketing tool ensures that your processes stay on track. Learn More

Analytics and insights

Spotting delays is the first step. To fix the issue, you need to know why the delay is caused. That's where the reporting and analytics part of your help desk software come to your aid. With customizable dashboards and reports, most ticketing tools allow you to schedule reports to your inbox on a regular basis, so you can keep track of every function, review the data, and make the right decisions at the right time.

Artificial Intelligence

A help desk software not only helps you with your current customer support goals, but also simplifies your processes for the future. The intuitive chat bots and Artificial Intelligence features learn from the data your system feeds it, and in turn, answers customers when they need help, notifies managers when there are unusual patterns in the daily ticket traffic stats, and analyses the customer sentiment in every ticket to help agents prioritize their work accordingly. Learn more

What are the key functionalities of a help desk support software?

Most companies give out an email address and/or a toll-free phone number to their customers. Customers can reach the company through these when they need help.  Help desk software simply automates as much of this as possible.

Generally, customer service help desk software consists of at least 3 parts, and together these 3 functionalities form the crux of the help desk's operations.

Ticket management

This is the quintessential part of any support software which helps organize customer requests and helps you cut through the clutter. Here's how:

  • The support software pulls customer emails from your customer support email address and lists them in a single place online—almost like rerouting emails to a more organized tab.

  • It allows the help desk executive to answer calls from customers and log them on the cloud, easily.

  • It allows customer support executives to read and respond to customer feedback on social media, such as Facebook and Twitter.

The essential aspect of ticket management is that your help desk team can see all the customers who've reached out for help, and keep records of their responses

Automation suite

A good service desk software goes a bit further, enabling better assignment and implementation of work. That means

  • You can ensure that questions from customers are redirected to employees who are capable of answering them well.

  • You can set up automatic notification rules, which alert you when the customer has replied or left some feedback.

  • When a support executive hasn't responded to a ticket, or when a ticket is taking too long to get resolved, SLAs can ensure that these are brought to your notice and taken care of immediately.

This is how a service desk software automates certain tasks, thereby ensuring the quality of service.

Reporting and Optimization

This part of ticketing software constitutes the most important function of customer service. It pulls pertinent information about all the critical aspects of the web based help desk. Managers and leaders can track and understand things like

  • Ticket load on the customer service team

  • Turnaround time and resolution rate of each member of the team

  • Average customer happiness levels.

and much more. Metrics like these in a ticketing software give managers a quick perspective of how things are faring and let them make changes for the better.

What are the added perks of using a best-in-class help desk software?

All the help desk software available in the market provides the basic features required to communicate with a customer. However, if you want to up your customer support game and gain instant customer loyalty, you may need certain powerhouse capabilities.

Omni channel communication

Instead of switching between various communication channels, you can get a help desk software which can collect customer queries from email, live-chat, phone, social media, web forms, etc, and organize them under one tab. Learn more

multichannel help desk software

Colloboration

As your customer support department grows bigger, you need the best help desk software for your agents to communicate better and get the job done without any crossed wires. Service desk software comes with various options to help your teams work on tickets a lot faster, without the loss of vital information.

team feed on help desk tool

Community

The Community feature is a public forum facilitated by your help desk software, where your support team can drive customer engagement. Your customers can post questions, answer each other's questions, and discuss ideas. With customers helping each other, your support team can lighten their workload and build engagement all at once. There is no better way to reduce the customer waiting time and to get immediate feedback.

communities and forums on help desk software

Security

Data security, yours and your customer's, takes top priority. A good help desk tool must be GDPR compliant, and meet industry standards of ISO 27001 and SOC 2 Type II—this gives customers more control over how their data is used. Learn more

Flexibility

To get the best results, your help desk support software needs to blend in with the tools you're already using. Can your help desk system be extended and integrated with the apps your team relies on? Learn more

What if you're not satisfied with the help desk software after buying it?

Most of the help desk software options, including Zoho Desk offers free trial of 15 days on any plan. Evaluate, compare, understand, then decide. You can even evaluate and compare Zoho Desk with its competitors, and take a look at pricing plans before you make a decision.