ما هو برنامج التذاكر المتعدد القنوات؟

في يوم مثالي، يعمل وكيلك ببساطة ويجيب عن سؤال أو طلب دعم يتلقاه من عميل. ولكن في معظم الأيام، يكون الوضع فوضويًا بالنسبة إلى الوكلاء، إذ يتلقون أعدادًا كبيرة من التذاكر من عملاء متعددين، ومن قنوات مختلفة. يضمن برنامج إدارة التذاكر الفعال أن تجري هذه العملية بسلاسة، وأن تبقى خالية من الأخطاء، وتسهّل خدمة العملاء لكل الأطراف المعنية.

احصل على فترة تجريبية مجانية

المراسلات متعددة القنوات الموحد

"وفقًا لتقرير من Forrester أنشئ في العام 2013، إنّ نسبة 42% من وكلاء الخدمة لا يستطيعون حل مشاكل العملاء بكفاءة بسبب الأنظمة غير المتصلة، وواجهات المستخدم القديمة، والتطبيقات المتعددة".

يجمع برنامج التذاكر المتعدد القنوات كل تذاكر الدعم من قنوات مختلفة وينظّمها في علامة تبويب واحدة. يساعد هذا الإجراء الوكلاء في الرد عليها كلها من علامة التبويب عينها. تشمل هذه القنوات:

unified multichannel communication

البريد الإلكتروني : يتم إحضار كل رسائل البريد الإلكتروني الواردة من العملاء إلى واجهة ملائمة حيث يمكنك الرد عليها بسهولة. هذه هي أفضل طريقة للتعامل مع رسائل البريد الإلكتروني لخدمة العملاء حتى عند استخدام عدة عناوين بريد إلكتروني.

وسائل التواصل الاجتماعي : يمكنك عرض مراسلات عملائك وإدارتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook وTwitter. يمكنك الرد على التغريدات والمنشورات من مكتب المساعدة وحتى تعيين تنبيهات بكلمات رئيسية. مزيد من المعلومات.

الدردشة المباشرة : يمكنك الدردشة مع العملاء لفهم مخاوفهم بشكل أفضل، وتقديم المساعدة المخصّصة لهم في الوقت المحدد. يساعدك برنامج مكتب المساعدة في تحويل الدردشات إلى تذاكر إذا كانت المشكلة تحتاج إلى مزيد من الاهتمام.

الاتصالات الهاتفية : تسمح لك الأدوات الفعالة لإنشاء التذاكر باستخدام الاتصال الهاتفي عبر السحابة. يمكنك تلقي المكالمات الهاتفية وإجرِاؤها من مكتب المساعدة. سجّل هذه المكالمات وراقبها، وحوّلها إلى تذاكر أو اربطها بتذاكر حالية. مزيد من المعلومات.

نموذج الويب : قم بتضمين عنصر واجهة مستخدم لنموذج الويب قابل للتخصيص على موقعك الإلكتروني لمساعدة عملائك في إدخال التفاصيل الضرورية في النموذج وتقديم أسئلتهم ضمن تذاكر.

معلومات العميل غير مبعثرة

"يمضي الوكلاء في المتوسط نسبة 11% من وقتهم في البحث عن المعلومات التي يحتاجون إليها لإدارة تفاعلات العملاء". (المصدر: تقرير من Aberdeen Group في العام 2012)

إن الطلب بشكل المتكرر من العميل أن يقدّم نفسه يتسبب بشعوره بالانزعاج وبهدر الكثير من الوقت. تكون عملية خدمة العملاء أسهل بكثير عندما يستطيع الوكلاء رؤية تذاكر العملاء السابقة المقدّمة للشركة من أي قناة، بالإضافة إلى تذاكرهم الأحدث. وعندما يحصل الوكلاء على هذه المعلومات السياقية، يمكنهم حل مشاكل العملاء بشكل أفضل وأسرع.

desk ticket timeline

زيادة إمكانية الخدمة الذاتية

بالإضافة إلى تبسيط المحادثات مع العملاء، من المهم أيضًا امتلاك الوقت لبناء العلاقات مع العملاء. لكن يصعب القيام بذلك عندما تكون التذاكر كثيرة ويجب الإسراع بمعالجتها، وبعضها قد يتطلب مزيدًا من التركيز. الحل الأفضل؟ دع عملاءك يعثرون على الإجابات بأنفسهم.

"بحسب Forrester، إنّ نسبة 67% من المستهلكين استخدموا معارف الخدمة الذاتية على الويب للعثور على الإجابات عن أسئلتهم".

باستخدام نظام ملائم للتذاكر المقدّمة بشأن المشاكل، يمكنك إنشاء مركز مساعدة للعلامات التجارية المتعددة خاص بك ، بالإضافة إلى قاعدة معارف ومستودع مقالات وأسئلة شائعة، حيث يمكن للعملاء ببساطة البحث عن إجابات عن أسئلتهم والعثور عليها. مزيد من المعلومات.

يمكنك زيادة تفاعل العملاء عبر إعداد مجتمعات ومنتديات حيث بإمكانهم التفاعل بعضهم مع بعض ومناقشة الأسئلة الشائعة. إذا لم يكن عملاؤك راضين عن أي مقالات في قاعدة المعرفة، فبإمكانهم الاتصال بوكيل فورًا عبر الدردشة المباشرة. يمكن للوكلاء التحدث مع العملاء وحل المشكلة بسرعة من دون أن يطلبوا منهم إرسال نموذج.

increased self service

عملية أسرع

تكون معالجة التذاكر أسهل عندما يتوفر للوكلاء كل المعلومات الضرورية. ومن خلال الأتمتة الذكية للعمليات، يمكن خدمة العملاء بكل سلاسة. يمكنك إعداد اتفاقيات مستوى الخدمة (SLA) وقواعد سير العمل المختلفة لكل قناة للحرص على حصول العملاء على الحلول في الوقت المناسب. وعلاوةً على ذلك، يمكنك أيضًا إعداد قواعد التعيين لضمان تعيين التذاكر من قناة معينة إلى الوكيل المناسب. مزيد من المعلومات.

desk ticket timeline

المزيد من المعلومات المعمّقة والتقارير

عندما يكون لديك نظام تذاكر متعدد القنوات، يمكنك قياس مدى تحسّن خدمة العملاء ورضا عملائك. ومن خلال معرفة التفاصيل مثل القناة التي يصل عبرها أكبر عدد من التذاكر ووقت الحل العادي للتذاكر في كل قناة، ستتمكن من تحديد  الاختناقات وحلّها بسرعة. وتسمح لك أيضًا بعض أدوات التذاكر بإنشاء تقارير العملاء ولوحات المعلومات، ثم جدولتها وتصديرها. مزيد من المعلومات.

desk insights reports

قابلية التوسّع

يتيح لك برنامج التذاكر التكامل مع التطبيقات المفيدة لشركتك، والتخصيص وفقًا لتوجيهات علامتك التجارية. يساعدك هذا الأمر في الاعتياد على استخدام البرنامج بسهولة أكبر. سيساعدك أيضًا دمج إدارة علاقات العملاء (CRM)، والمخزون، وبرنامج إعداد الفواتير مع مكتب المساعدة بالإضافة إلى واجهات برمجة التطبيقات (API)، في إدارة تطبيقات متعددة من واجهة واحدة. مزيد من المعلومات.

أي نظام تذاكر ينبغي أن تشتري؟

تتوفر خيارات كثيرة من برامج التذاكر، وتقدم كلها تقريبًا فترة تجريبية مجانية، بما في ذلك Zoho Desk، وهو أحد حلول برامج مكتب المساعدة الرائدة التي يمكنك استخدامها لوضع خدمة العملاء على رأس أولويات شركتك. يمكنك تقييم Zoho Desk ومقارنته بالبرامج الأخرى وإلقاء نظرة على خطط الأسعار ومن ثم اتخاذ القرار الذي يناسبك.

لكل علامة تجارية مساحتها الخاصة

بغض النظر عن عدد العلامات التجارية التي تتألف منها شركتك، يمكنك إنشاء مراكز مساعدة متميزة تشمل قاعدة معارف وأسئلة شائعة ومجتمعات لكل علامة تجارية، والحفاظ عليها. يمكن لعملائك اختبار كل علامة تجارية فيما تديرها كلها من نقطة مركزية.

تخصيص مكتب المساعدة

مع القدرة على إنشاء أكبر عدد من الأقسام التي تحتاج إليها، أصبح تكرار مؤسستك في Zoho Desk أسهل من ذي قبل. يمكنك تنظيم جهود خدمة العملاء ضمن Zoho Desk بالطريقة التي تناسبك.

What is multichannel ticketing software?

On an ideal day, your agent simply works and solves a question or a support request they receive from a customer. On most days though, it's rather chaotic for agents, receiving mounds of tickets from multiple customers, from various channels. An effective ticket management software ensures that this process goes smoothly, stays error-free, and makes customer service easy for everyone involved.

Take a Free trial

Unified multichannel communication

"According to a 2013 Forrester report, 42% of service agents are unable to efficiently resolve customer issues due to disconnected systems, archaic user interfaces, and multiple applications."

A multichannel ticketing software collects all support tickets from different channels and organizes them in one tab. This helps agents reply to all of them from the same tab. These channels include:

unified multichannel communication

Email : All your customer emails get pulled into a convenient interface where you can easily respond to them. This is the best way to handle customer service emails, even when you use several email addresses.

Social media : You can view and manage your customers' communication via social media like Facebook and Twitter. You can reply to tweets and posts from your help desk and even set keyword alerts. Learn more.

Live chat : You can chat with customers to understand their concerns better, and give them more timely, personalized help. Help desk software helps you convert chats into tickets if the issue needs more detailed attention.

Telephony : Effective ticketing tools allow you to use cloud telephony. Receive and make phone calls from within the help desk. Log, record and monitor these calls, and convert them into tickets or associate them with existing ones. Learn more.

Web form : Embed a customizable web-form widget on your website that will help your customers fill out a form with the details you need and submit their questions as tickets.

Unscattered customer information

"On average, agents spend 11% of their time looking for information needed to manage customer interactions." (Source: 2012 Aberdeen Group report)

Asking a customer to introduce themselves repeatedly will frustrate them and waste a lot of time. The customer service process is a lot easier when the agents can see the customer's previous tickets raised with the company from any channel, along with their latest ticket. Empowered with this context, they can solve customer issues better and faster.

desk ticket timeline

Increased self-service

Apart from streamlining customer conversations, it's also important to have the time needed to build customer relationships. But that's difficult to do when there are too many tickets to rush through, and some may need more attention than others. The best solution? Let your customers find answers themselves.

"According to Forrester, 67% of consumers used web self-service knowledge to find answers to their questions."

With a proper trouble ticketing system, you can create your own multibrand Help Center, complete with a Knowledge Base, a repository of articles and FAQs, where customers can simply search and find answers to their questions. Learn more.

You can increase customer engagement by setting up communities and forums where they can interact with each other and discuss common questions. If your customers aren't happy with any of the articles in the KB, they can instantly get in touch with an agent via live chat. The agents can quickly talk and resolve the issue without having them submit a form.

increased self service

Faster operation

Handling tickets is easier when agents know who's handling what. With clever automations, your customer service can run smoothly. You can set up different SLAs and Workflow rules for each channel, and make sure customers get resolutions on time. Apart from this, you can also set Assignment rules to ensure that tickets from a particular channel get assigned to the right agent. Learn more.

desk ticket timeline

More insights and reports

When you have a multichannel ticketing system, you can measure how much your customer service has improved and how happy your customers are. Details like which channel has the highest ticket traffic and typical resolution time for tickets under each channel will help you find bottlenecks and resolve them quickly. Certain ticketing tools also let you create customer reports and dashboards, then schedule and export them. Learn more.

desk insights reports

Extendability

Ticketing software enables you to integrate with apps that are useful for your business, and customize according to your brand guidelines. This helps you get familiar with the software much faster. Integrating CRM, inventory, and invoicing software with the help desk along with APIs, will also help you manage multiple apps from one interface. Learn more.

Which ticketing system should you buy?

There are a lot of options to choose from when it comes to ticketing software, and almost all of them come with a free trial period, including Zoho Desk, one of the industry's leading help desk software solutions, which helps you put customer service at the heart of your business. You can evaluate and compare Zoho Desk with its contemporaries, take a look at pricing plans, and arrive at a decision yourself.