تفشل نسبة 75% من مشاريع برامج تخطيط موارد المؤسسات التقليدية.

هذا أمر صاعق، لكن ثلاثة أرباع عمليات تخطيط موارد المؤسسات فشلت تاريخيًا على الرغم من كونها تمثّل صلب أعمال الشركات! في ما يلي بعض الأسباب:

تكاليف التطبيق المتزايدة لهذه البرامج

نظرًا إلى أن أنظمة تخطيط المؤسسات التقليدية هي أنظمة تتضمن تكاليف مخفية، فغالبًا ما لا ينتهي إنفاق الشركات عليها بشراء البرنامج. وبدلاً من ذلك، يبدأ الإنفاق من هذه النقطة ويزداد مع احتياجات التخصيص والأتمتة والصيانة، لتتكبّد بالتالي مبالغ طائلة.

التحيّز الداخلي

يشكّل التحيّز الداخلي لبائعي برامج تخطيط موارد المؤسسات وشركات تكامل الأنظمة تجاه حلول معيّنة لتخطيط موارد المؤسسات عاملاً يُستخف بأهميته، لكنه عالي التأثير في الوقت نفسه ومساهم في معظم حالات فشل برنامج تجربة العملاء (ERP). نتيجة لذلك، ينتهي العملاء بالحصول على برنامج ERP لم يتم تصميمه لمعالجة تحدياتهم الفريدة من دون تخصيص مكلف ودورات تطبيق طويلة.

عمليات التخصيص المعقدة

حسب FinancesOnline، ازداد متوسط الوقت المستغرق للحصول على برنامج ERP مخصص لملائمة أعمالك ومجال عملياتك من 16,9 إلى 17,4 شهرًا. وينبع هذا من عمليات التخصيص اللازمة لأنظمة ERP التقليدية والتي غالبًا ما تتطلب الخبرة الفنية والمهارات المتخصصة.

جودة البيانات الرديئة

عادةً ما تقلّل الشركات من أهمية البيانات التي تم ترحيلها إلى برامج ERP الخاصة بها من الأنظمة القديمة ومن جودتها. وغالبًا ما تكون افتراضاتها بأن أنظمة ERP سوف تحسّن جودة المعلومات في غير محلها، إذ إن جودة برنامج ERP تستند إلى جودة البيانات التي يتم إرسالها إليه.

ما هو برنامج تخطيط موارد المؤسسات المخصص؟ما هو برنامج تخطيط موارد المؤسسات المخصص؟

ما هو برنامج تخطيط موارد المؤسسات المخصص؟

يتيح لك حلّ أو نظام تخطيط موارد المؤسسات المخصص إنشاء برنامج موارد المؤسسات بسرعة من الصفر، مع القليل من التعليمات البرمجية أو بدونها. بالإضافة إلى ذلك، يشهد استخدام المنصات ذات التعليمات البرمجية المنخفضة، مثل Zoho Creator، ازديادًا في مجال إنشاء أنظمة الأعمال وإدارتها وأتمتتها وتكاملها، مما يتيح للشركات دمج المعلومات وتبسيط العمليات بطريقة مجدية وبتكاليف أقل بشكل كبير.

برنامج ERP مخصص لـ Zoho Creator

فلسفة الأتمتة أولاً

يضمن نظام ERP المخصص والمستند إلى منصة ذات تعليمات برمجية منخفضة مع برامج تحرير عمليات سير العمل المرئية والمتقدمة عدم التقليل من أهمية الأتمتة في عمليات تطبيق برامج ERP واعتبارها مجرد قيمة مضافة، إذ يمكن لمهام سير عمل الأتمتة المتقدمة والقابلة للنشر بسهولة أن تجعل نظام ERP يحتلّ طليعة العمليات التي تقوم بها.

استخدام أكثر، صيانة أقل

على الرغم من أن صياغة مفهوم برنامج ERP المخصص يستغرق وقتًا أطول، إلا أن عملية الإنشاء والصيانة تستغرق أقل بكثير، إذ ينصبّ التركيز على أساسيات العمل في وقت الإصدارات المختلفة. هذا ويقترب استخدام الميزات من 100%، إذ تم تصميم كل ميزة لتلبية متطلبات محددة للأعمال.

ما من تكاليف مخفية

تُعتبر الشفافية في التسعير عاملاً أساسيًا لحلول ERP المخصصة. نظرًا إلى أن المستخدمين يدفعون مقابل المنصة وتخزين البيانات وليس مقابل مستوى الأتمتة أو عمليات التخصيص أو التكامل مع الجهات الخارجية، فإنك تتحكم دائمًا في نفقات برنامج ERP.

الاستناد إلى السحابة

يوفّر برنامج ERP المستند إلى السحابة تطبيقًا سريعًا وتعاونًا أفضل ووقت تشغيل أعلى بتكلفة أقل بكثير من دون رأسمال ثابت. يتيح لك ذلك التركيز بشكل أفضل على كفاءاتك الرئيسية وترك مشاكل الصيانة والأمان لخبرائنا. وتجدر الإشارة إلى أن مراكز البيانات المملوكة بالكامل والمشفّرة بالكامل توفّر وقت تشغيل بنسبة 99,9% وحماية كاملة من مخاطر البيانات.

أنظمة ERP التي تعكس عملياتك

بفضل نهج إنشاء أنظمة ERP من الصفر، تضمن منصات ERP المخصصة أن تكون عمليات عملك وثقافته في صلب برنامج ERP الخاص بك، وتفصّل كل مرحلة من مراحل إنشاء برنامج ERP وإصداره وصيانته، بدءًا من البيانات وصولاً إلى التصميم، وبدءًا من التطوير وصولاً إلى إدارة الأداء.

ترحيل البيانات بسلاسة

تضمن إمكانات إدارة البيانات على مستوى المؤسسة في Zoho Creator سهولة استيراد البيانات وتحويلها وصيانتها. بفضل الحماية التي يوفّرها التشفير والنُسخ الاحتياطية المستندة إلى السحابة وعمليات التكامل السهلة، أصبح ترحيل البيانات من التطبيقات القديمة أمرًا سهلاً للغاية، مما يحافظ عليها كما هي.

تمكين تطوير المواطنين

تنشأ الفجوات في توقعاتك والنتائج من اعتماد مستخدمي شركتك على المبرمجين التقليديين لتحقيق رؤيتك. يؤدي منح مستخدمي الشركات منصة يمكنهم من خلالها نشر عمليات التخصيص ومهام سير العمل المعقدة مع بيئة تطوير متكاملة مرئيًا إلى تقليل وقت الدورة وزيادة أهمية برنامج ERP للمستخدمين النهائيين.

التواصل مع العملاء

بصفتنا شركة صغيرة، تمكّنا من تحويل عملياتنا إلى عمليات رقمية بالكامل وتحسين عملياتنا من دون الاضطرار إلى إنفاق مبالغ طائلة! كنا لننفق ثروة طائلة لو اضطررنا إلى استخدام منصات أخرى تسمى "ERP للمؤسسات" للحصول على المستوى نفسه من الأداء الوظيفي والمرونة.

محمد أوزكان، المالك، Ozelia

قراءة المزيد

أنظمة ERP مخصصة لإمكانيات غير محدودة

مع أكثر من 400 عملية تكامل مبتكرة لتطبيقات الجهات الخارجية، لم يكن إنشاء حلّ ERP مخصص من الصفر أكثر بساطة. تساعدك واجهات برمجة التطبيقات (API) القابلة للتكوين بسهولة من Zoho Creator على تحليل المعلومات المخزّنة في كل تطبيقات الأعمال ومراقبتها وإدارتها من مكان واحد أثناء التنقل.

  •  Box
  •  Dropbox
  •  GDrive
  •  OneDrive
  •   Zoho Docs
  •  Wordpress
 

التطبيقات النموذجية المصممة مسبقًا لأنظمة ERP المخصصة

تم تصميم مجموعة التطبيقات النموذجية من Zoho Creator لاحتياجات برنامج تخطيط موارد المؤسسات (ERP) وتخطيط موارد المبيعات (SRP) لتشكّل قاعدة لأعمالك بهدف العمل والتخصيص بسرعة. ستمنحك هذه التطبيقات فكرة عن إمكانات منصتنا. وهي لا تهدف بأي حال من الأحوال إلى الحدّ من عمليات التخصيص اللامتناهية التي تدعمها منصة حلول ERP أو من السهولة التي يمكنك بها إجراء تكامل لمجموعات التطبيقات هذه للحصول على برنامج ERP يتماشى مع احتياجات عملك.

المبيعات والتسويق

أنشأنا تطبيقات نموذجية مصممة مسبقًا لمساعدتك في البدء بسرعة في تحويل دورة المبيعات والتسويق بأكملها إلى دورة رقمية. بدءًا من فهرسة المنتجات وإنشاء المحتويات وإدارة الامتيازات وصولاً إلى إدارة العملاء المحتملين والعملاء وعمليات البيع وإدارة عروض الأسعار، تساعدك مجموعة برامجنا في أتمتة عملياتك على نطاق واسع بسرعة هائلة.

معرفة المزيد

العمليات

تُعدّ أتمتة عمليات الأعمال جوهر إطار العمل ذي التعليمات البرمجية المنخفضة لـ Creator. تساعد التطبيقات النموذجية الخاصة بالعمليات في جعل العمليات على مستوى المؤسسة مركزية بدءًا من إدارة الطلبات وصولاً إلى إدارة المساهمين الخارجيين. بالإضافة إلى ذلك، تمنحك التطبيقات النموذجية المعنية بالمجال لمحة عن عمليات التخصيص التي يمكنك تحقيقها لتلبية احتياجاتك الخاصة بالمجال.

معرفة المزيد

الموارد البشرية

تشكّل القوى العاملة المشاركة والفعالة المحرّك الرئيسي لنجاح أعمالك، لذا يُعتبر المسؤولون التنفيذيون في الموارد البشرية الحجر الأساسي لضمان الحفاظ على تحفيز موظفيك، لكن هل يحصلون على الوقت الكافي للتركيز على كفاءاتهم الأساسية؟ قم بأتمتة كل الأعمال المتعلقة بالمعاملات باستخدام مجموعة من التطبيقات النموذجية المصممة لفريق الموارد البشرية لديك.

معرفة المزيد

الشؤون المالية

تتضمن مجموعتنا من التطبيقات النموذجية للتمويل والمحاسبة إدارة المدفوعات والمستحقات، وتحليل التدفق النقدي، وإدارة الضرائب، والفَوترة، والكثير غير ذلك. يمكن أن يساعد تحرير الخبراء من القيام بالمهام المتعلقة بالمعاملات أو المهام السهلة على تعزيز الامتثال وتجنب المخاطر الأمنية.

معرفة المزيد

تكنولوجيا المعلومات والإدارة

أصبحت التطبيقات المستندة إلى السحابة أساسية للجوانب الرئيسية للإدارة وإدارة تكنولوجيا المعلومات، مثل إدارة المواعيد وإدارة قاعات المؤتمرات وحلّ التذاكر وبرنامج تكنولوجيا المعلومات وإدارة الأصول. يمكن لموقع مركزي لإدارة تكنولوجيا المعلومات والإدارة أن يساعد الفِرق في التركيز أكثر على رضا العملاء الداخليين!

معرفة المزيد

دعم العملاء

يمكن أن يؤدي دعم العملاء إلى إنجاح أعمالك و إفشالها! لن تتمتع كل جهودك في التسويق والمبيعات بقيمة كبيرة إذا كنت غير قادر على الاحتفاظ بعملائك ومساعدتهم في رحلتهم معك. استكشف التطبيقات النموذجية التي أطلقناها للحفاظ على ثقافة عملائك والاهتمام بهم بشكل جيد.

معرفة المزيد
ميدالية Zoho creator

تم ذكره في تقرير Magic Quadrant من Gartner لمنصات التطبيقات ذات التعليمات البرمجية المنخفضة للمؤسسات

معرفة المزيد  
7ملايين
6ملايين

تستخدم أهم العلامات التجارية منصتنا لإنشاء التطبيقات

Zoho Creator مصنّف كأفضل منصة ذات تعليمات برمجية منخفضة من قِبل المستخدمين

أكثر من

5000

تعليق والعدد في تزايد

  •  4.7/5
  •  8.3/10
  •  4.5/5
  •  8.7/10
  •  4.2/5
  •  4/5
  •  4,2/5
  •  4.2/5
  •  4.2/5

الأسئلة المتداولة

ما المقصود بتخطيط موارد المؤسسات؟

يتمحور تخطيط موارد المؤسسات (ERP) بشكل عام حول إدارة كل العمليات والمعلومات المتعلقة بالأعمال، في الوظائف والخدمات، بطريقة مركزية ومتكاملة. وعلى الرغم من أنه قد تم تصميم أنظمة ERP في البداية لإدارة المشتريات المادية والمخزون في قطاع التصنيع في الستينيات، إلا أنها تطوّرت بسرعة لتصبح جزءًا لا يتجزأ من عمليات الأعمال في كل المجالات والقطاعات. استكشف مجموعة الحلول التي نقدّمها لقطاع التصنيع هنا.

لماذا تحتاج شركتك برنامج ERP؟

يساعد برنامج ERP، في الأساس، الشركات على تغيير طريقة عملها من خلال الجمع الذكي بين الأتمتة الذكية للعمليات وأنظمة إدارة المعلومات الفعالة التي توفّر المعلومات المعمقة الأساسية في شركتك على النحو الملائم.

هل يمكنني إنشاء تطبيق على Creator مجانًا؟

نعم، وبفضل إمكانات Creator ذات التعليمات البرمجية المنخفضة، يمكنك إما البدء من الصفر أو، باستخدام قاعدة بيانات موجودة، إنشاء تطبيقات مستندة إلى السحابة وإدارتها وتطويرها. استكشف الخطط والمجموعة الكاملة من الميزات المتوفرة هنا.

ما مدى سهولة إنشاء تطبيق من الصفر على Creator؟

تتيح لك المنصة السهلة الاستخدام وذات التعليمات البرمجية المنخفضة الخاصة بـ Creator إنشاء تطبيقات في غضون دقائق معدودة، مع القليل من عمليات السحب والإفلات المخصصة. تم تصميم مفهوم لغة البرمجة الخاصة بنا، Deluge، بشكل حصري للمستخدمين غير الخبراء على المستوى الفني، مما يساعدك على تكوين الإمكانات ومهام سير العمل المتقدمة بسرعة مع القليل من المعرفة الفنية أو بدون أي معرفة فنية على الإطلاق.

هل يدعم Creator تطوير نظام التشغيل iOS أو Android الأصلي؟

نعم، يعمل Creator مع دورة تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة، بدءًا من بنية التطبيقات وواجهة المستخدم (UI)/تجربة المستخدم (UX) وصولاً إلى الأتمتة المتقدمة لعمليات سير العمل ومراقبة الأداء. معرفة المزيد

هل توجد قوالب تطبيقات تم إنشاؤها مسبقًا يمكنني تخصيصها وإعادة استخدامها بسرعة؟

نعم، يضمّ Creator أكثر من 60 تطبيقًا تم إنشاؤه مُسبقًا لتلبية مجموعة متنوّعة من وظائف الأعمال ومجموعة واسعة من قطاعات الأعمال والمجالات. تصفّح الكل.

الحصول على عرض أسعار مخصص

تواصل مع خبرائنا للحصول على خطة أسعار تناسب احتياجات أعمالك

الحصول على عرض أسعار

75% of conventional ERP software projects fail.

It's astounding, but three-fourths of ERP implementations have historically failed, despite forming the core of companies' business operations! Here are just a few reasons why:

Mounting implementation costs

Filled with hidden costs, business spending on traditional ERP systems often don't end with the purchase of the software. They instead begin here and grow with your customization, automation and maintenance needs, burning a massive hole in your pocket.

Internal bias

An understated, but high-impact, contributor to most ERP software implementation failures is the internal bias ERP vendors and system integrators have towards particular ERP solutions. Customers, as a result, end up with ERP software that isn't cut out to address their unique challenges, without expensive customizations and long implementation cycles.

Complex customizations

According to FinancesOnline, the average time taken to get an ERP customized to suit your business and operations landscape has increased from 16.9 to 17.4 months. This stems from customizations needed for traditional ERP systems, which often requires technical expertise and niche skillsets.

Poor data quality

Businesses usually underestimate the criticality and quality of the data migrated to their ERP software from old systems. Their assumption that ERP systems will improve the quality of information is often misplaced. Any ERP software is only as good as the data that gets pushed to it.

What is a custom ERP?What is a custom ERP?

What is a custom ERP?

A custom ERP solution or platform enables you to swiftly build ERPs from the ground-up, with little to no coding. Low-code platforms, like Zoho Creator, are increasingly being utilized to build, manage, automate, and integrate business systems, enabling businesses to consolidate information and streamline processes in a meaningful way, at significantly lower costs.

Custom ERP software with Zoho Creator

Automation-first philosophy

A custom ERP system, built on a low-code platform with advanced visual workflow editors, ensures automations are not pushed to the periphery of your ERP implementation, as a mere value-add. Easily deployable advanced automation workflows can bring your ERP system to the forefront of your operations.

Higher utilization, lower maintenance

Though a custom ERP takes more time during conception and ideation, the build and maintenance takes much less, as the focus is on the business essentials, at the time of different releases. The utilization of features is also close to 100%, since every feature is built to address specific business exigencies.

Zero hidden costs

A definitive case in point for custom ERP solutions is its transparency in pricing structures. Since users pay for the platform and data storage, and not for the degree of automations, customizations, or third party integrations, you're always in control of your ERP spends.

Cloud-based

A cloud-based ERP offers fast implementation, better collaboration, and increased uptime at significantly lower costs and zero fixed capital. This lets you focus better on your key competencies, leaving behind maintenance and security woes to our experts. Our fully owned, fully encrypted data centers offer 99.9% uptime and complete protection from data risks.

ERPs that mirror your operations

With a bottom-up approach to ERP-building, custom ERP platforms ensure that your business processes and culture are at the heart of your ERP software, cascading into every stage of your ERP build, release, and maintenance—from data to design, from development to performance management.

Seamless data migration

Zoho Creator's enterprise-grade data management capabilities assure easy data import, transformation, maintenance. Secured with encryption, cloud-based backups, and easy integrations, data migration from legacy applications is a breeze, keeping your data quality intact.

Empowering citizen development

The gaps in your expectations and outcome arise from your business users' dependence on traditional programmers to achieve your vision. Giving business users a platform through which they can deploy complex customizations and workflows, with a visually integrated development environment, reduces cycle time while increasing your ERP's relevance to its end users.

Customer Speak

As a small business, we were able to fully digitize our processes and improve our operations without having to break the bank! We’d have spent a fortune if we had to go with other so-called “Enterprise ERP” platforms for the same level of functionality and flexibility.

Mehmet ozkan, Proprietor, Ozelia

Read more

Custom ERPs for limitless possibilities

With over 400 out-of-the box third-party app integrations, building a custom ERP solution from scratch has never been simpler. Zoho Creator's easily configurable APIs help you analyze, monitor, and manage information stored across all your business apps from a single, consolidated instance, on the go.

  •  Box
  •  Dropbox
  •  GDrive
  •  OneDrive
  •   Zoho Docs
  •  Wordpress
 

Prebuilt sample apps for custom ERP systems

Zoho Creator's suite of model apps for ERP and sales resource planning (SRP) needs are built to act as a foundation for your business to get a jumpstart and swiftly customize on. These apps will give you an idea of our platform's capabilities. They're in no way intended to limit your view of the endless customizations that our ERP solutions platform supports, or the ease with which you can integrate these suites of apps for a custom ERP aligned to your business needs.

Sales & Marketing

We have prebuilt sample apps to help you get a quick start on digitizing your entire sales and marketing cycle. From product cataloging, content generation, and managing your franchises to lead management, and customer, sales operations, and quotation management, our suite helps you automate your processes at scale, in no time.

Learn more

Operations

Business process automation is at the core of Creator's low-code framework. Our model apps for operations help centralize enterprise-wide operations from managing orders to managing your external stakeholders. In addition, our industry-oriented model apps give you a glimpse into the customizations you can achieve for your industry-specific needs.

Learn more

HR

An engaged, capable workforce is a key driver for your business success, so HR executives are essential in ensuring your employees stay motivated. But do they get adequate time to focus on their core competencies? Automate all your transactional work with our suite of model apps built for your HR team.

Learn more

Finance

Our suite of sample apps for finance and accounting range across payables and receivables management, cash flow analysis, tax management, invoicing, and so much more. Freeing your experts' from transactional, low-order tasks, can help your business boost compliance and avoid security risks.

Learn more

IT & Administration

Cloud-based apps have become central to key aspects of administration and IT management, like appointment management, conference room management, ticket resolution, and IT software and asset management. A centralized hub for your IT management and administration can help your teams focus more on internal customer satisfaction!

Learn more

Customer support

Customer support can make or break your business! All your efforts in marketing and sales is of little value if you're unable to retain your customers and help them on their journey with you. Explore our model apps for keeping your customers educated and well tended-to.

Learn more
Zoho creator medal

Featured in Gartner Magic Quadrant for Enterprise Low-Code Application Platforms

Learn more  
7Million
6Million

Top brands create on our platform

Zoho Creator rated as the top low-code platform by users

More than

5000

Reviews & counting

  •  4.7/5
  •  8.3/10
  •  4.5/5
  •  8.7/10
  •  4.2/5
  •  4/5
  •  4.2/5
  •  4.2/5
  •  4.2/5

Frequently Asked Questions

What is Enterprise Resource Planning?

Enterprise resource planning (ERP) at its broadest, constitutes the management of all business processes and information, across functions and services, in a centralized and integrated manner. Though initially conceived for managing material procurement and inventory in the manufacturing sector of the 1960s, ERP systems have evolved rapidly to be integral to business operations, across all industries and sectors. Explore our suite of solutions for the manufacturing sector here.

Why does your business need an ERP software?

An ERP, in essence, helps businesses transform the way they operate, through an intelligent combination of smart process automation and robust information management systems, that make key insights available across your business as relevant.

Can I create an app on Creator for free?

Yes, and with Creator's low-code capabilities, you can either start from scratch, or with an existing database, to build, manage, and scale cloud-based applications. Explore available plans and the full set of features here.

How easy is it to create an app from scratch on Creator?

Creator's intuitive low-code platform lets you create applications in just minutes, with a few curated drag-and-drops. Our proprietary programming language, Deluge, has been conceptualized exclusively for nontechnical users, helping you quickly configure advanced capabilities and workflows, with little to no technical know-how.

Does Creator support native iOS or Android development?

Yes, Creator has you covered across the mobile application development lifecycle, from application architecture and UI/UX to advanced workflow automation and performance monitoring. Learn more

Are there prebuilt app templates that I can quickly customize and reuse?

Yes, Creator boasts 60+ prebuilt apps to cater to a diverse set of business functions and a wide range of business sectors and industries. Browse them all.

Get a custom quote

Connect with our experts to get a pricing plan, that suits your business needs

Get a quote