اكتشف 5 طرق فعّالة لتنظيم وإدارة العملاء المحتملين والحاليين من خلال تطبيق واتساب

اليوم وفي عالمنا الرقمي، يعتبر التعامل بكفاءة مع العملاء المحتملين أمراً بالغ الأهمية لنجاح الأعمال. 

يُعد تطبيق واتساب أداة تواصل قوية، والتي تلعب دورًا أساسيًا في التعامل مع العملاء الحاليين. ومع ذلك، فإن إستخدام أرقام واتساب متعددة من قِبل فرق المبيعات والدعم قد يُحدث فوضى، والذي يؤدي بدوره إلى فقدان العملاء المُحتمَلين، وترك رسائل غير مجابة للعملاء الحاليين.

فيما يلي خمس نصائح لمساعدة مندوبي المبيعات والدعم في التواصل بكفاءة مع العملاء المحتملين والحاليين عبر تطبيق واتساب.

نصيحة 1: مزامنة جهات الاتصال تلقائيًا من خلال تطبيق واتساب إلى النموذج الصحيح في نظام إدارة علاقات العملاء

من خلال مزامنة جهات الاتصال تلقائيًا، يمكنك التخلص من إدخال البيانات يدويًا، وتوفير الوقت، وتقليل الأخطاء البشرية. وهذا يضمن أيضًا أن تبقى قاعدة بيانات العملاء لديك محدّثة بشكل دائم. قُم بتنظيم جهات الاتصال الخاصة بك بكفاءة داخل نظام إدارة علاقات العملاء عن طريق اختيار نماذج محددة لمزامنة جهات الاتصال الخاصة بـ واتساب. يساعدك هذا الأسلوب المصمم خصيصًا على تصنيف جهات الاتصال وفقًا لاحتياجات عملك.

نصيحة 2: بدء المحادثات عبر تطبيق واتساب ومتابعتها من خلال نظام إدارة علاقات العملاء

يساعدك إرسال الرسائل من خلال تطبيق واتساب عبر نظام إدارة علاقات العملاء على زيادة الإنتاجية، وإدارة جميع المحادثات من مكان واحد، وتحسين تفاعلات العملاء مع البيانات الهامة داخل نظام إدارة علاقات العملاء. يُمَكِّنك هذا أيضًا من تجنُّب التنقل ما بين تطبيق واتساب ونظام إدارة علاقات العملاء، والذي من شأنه أن يعزز العمل الجماعي، من خلال السماح للعديد من أعضاء الفريق بالوصول والمساهمة في محادثات الواتساب داخل نظام إدارة علاقات العملاء، وضمان عدم تجاهل أي تفاصيل هامة.

نصيحة 3: إنشاء رسائل تلقائية من خلال تطبيق واتساب

اعمل على زيادة تفاعلات عملائك من خلال التشغيل التلقائي الشخصي والقوي لتطبيق واتساب. هنا، وعند إضافة صفقة جديدة إلى نظام إدارة علاقات العملاء، يمكن إرسال رسالة واتساب تلقائية ومخصّصة إلى عميلك. يمكنك أيضًا إنشاء رسائل تلقائية ومخصّصة من خلال تطبيق الواتساب للتَذكِرة بالمواعيد وغيرها.

نصيحة 4: توصيل عدة أرقام واتساب ببعضها البعض

إذا كانت فرق المبيعات والدعم لديك تستخدم أرقام واتساب متعددة، يمكنك ربط تلك الأرقام ببعضها البعض. وبهذه الطريقة، في حال لم يكن أحد أعضاء الفريق متاحاً، يمكن لعضو آخر تولَي المحادثة بسلاسة دون فقدان أي سياق سابق.

نصيحة 5: إرسال رسائل تسويقية مجمَّعة على واتساب

يمكنك إرسال رسائل مخصّصة/محدّدة/مستهدِفة من خلال تطبيق واتساب إلى مجموعة كبيرة من عملائك في حال وجود تحديثات أو أخبار هامة تريد مشاركتها. سيساعدك ذلك على إيصال المعلومات الهامة بسرعة إلى جميع عملائك، وتوفير الوقت، وضمان إعلام الجميع 

من أجل جني فوائد تنفيذ النصائح المذكورة أعلاه، راجع TimelinesAI: WhatsApp for Zoho CRM. يوفر الدمج مجموعة من الأدوات لجعل التواصل سلسًا من خلال تطبيق واتساب، وبشكل مباشر من خلال نظام إدارة علاقات العملاء الخاص بشركة زوهو.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

رمز لغة التعليق
من خلال إرسال هذا النموذج، أنت توافق على معالجة البيانات الشخصية وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا.

المنشورات ذات الصلة