كيف تَجري عملية الأتمتة؟

تتمثّل الركيزة الأساسية لأتمتة التسويق عبر البريد الإلكتروني بوضع استراتجية تواصل فعالة، لأن عملية الأتمتة قائمة بأكملها على المحفّزات والإجراءات التي تحددها. ويتم عادةً إعداد هذه المحفّزات تبعًا لمقاييس السلوك ومعلومات الملف الشخصي. وبالتالي، يتم اتخاذ إجراء عندما تستوفي جهة الاتصال تعريف المحفّز.

 

أين يأتي دور Zoho Campaigns في هذه العملية

يساعدك تطبيق Zoho Campaigns في إشراك جمهورك من خلال رسائل البريد الإلكتروني المخصصة التي ترتكز على السلوك. وتبعًا للمحفّز ونظام الإجراءات، تتيح لك إمكانات الأتمتة التي نوفرها إرسال سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني وابتكار تجربة عبر البريد الإلكتروني مستندة إلى المعايير. بدءًا من مرحلة إعداد الموظفين ومرورًا بإعادة التفاعل معهم ووصولاً إلى الاحتفاظ بهم، يمكنك تكوين رسائل بريد إلكتروني مؤتمتة لكل جانب من جوانب التسويق من دون عناء.

عمليات سير عمل البريد الإلكتروني بالسحب والإفلات

استفِد من كل أنواع استراتيجيات التفاعل باستخدام منشئ عمليات سير العمل بالسحب والإفلات الخاص بـ Campaigns. تساعدك قوالب عمليات سير العمل القابلة للتخصيص بالكامل الخاصة بنا في تنظيم تجربة عبر البريد الإلكتروني خاصة بدورة المبيعات لديك. تصوّر استراتيجيتك وضع مسارًا للإجراءات وحدد رسائلك ومحفّزاتك، ثم استرِح ودَع Campaigns يتولى المهمة.

مزيد من المعلومات
  •   

    رعاية العملاء المحتملين وجهات الاتصال والتفاعل معهم

    رحِّب بجهات الاتصال وقم بإعدادها ورعايتها باستخدام المجموعة الصحيحة من محفّزات البريد الإلكتروني فيما تنقل جهات الاتصال المؤهلة إلى نظام إدارة علاقات العملاء (CRM). بفضل Zoho Campaigns، يمكنك تنفيذ كل من هذه الخطوات بالاستناد إلى تفاعل الجمهور، ما يزيد من احتمال الاحتفاظ بالمستخدمين كعملاء.

    التفاعل مع العملاء المحتملين
  •   

    تصميم الاستراتيجيات لتلبية احتياجاتك

    قم بإعداد استراتيجيتك في وقت قصير باستخدام قوالب جاهزة للاستخدام تلائم أي مناسبة. ويمكنك أيضًا تخصيص استراتيجيتك باستخدام المنشئ بالسحب والإفلات الخاص بنا الذي يأتي مع قوالب سير عمل البريد الإلكتروني.

    تصميم الاستراتيجيات
التفاعل مع العملاء المحتملين
تصميم الاستراتيجيات

برامج الرد التلقائي 

يمكنك أتمتة عملية متابعة جهات الاتصال في الوقت الصحيح باستخدام سلسلة من الرسائل الإلكترونية المؤتمتة التي تسمّى برامج الرد التلقائي، فهي مناسبة تمامًا إذا أردت إرسال سلسلة رسائل ترحيبية وتمنيات طيبة بمناسبة أعياد الميلاد أو الاحتفالات السنوية وعروض ترويجية موسمية وغيرها في الفترات الزمنية المحددة مسبقًا أو في تواريخ معيّنة.

مزيد من المعلومات
  •   

    تذكير بسيط، اهتمام كبير

    أرسل التذكيرات إلى عملائك بعد مرور فترة زمنية محددة اعتبارًا من تاريخ معيّن باستخدام برنامج الرد التلقائي الخاص بحقل التاريخ. على سبيل المثال، أرسل رسالة بريد إلكتروني للتذكير بالاشتراك بعد مرور عدد محدد من الأشهر على الاشتراك أو قم بتوفير عروض ترويجية أو أي معلومات أخرى يشكّل فيها الوقت عاملاً مهمًا.

    تذكير بسيط
  •   

    زيادة مبيعاتك في موسم العطلات

    يمكن أن تساهم المبيعات في العطلات إلى حد كبير في تحسين صافي أرباح الشركة، ففي هذا الوقت يتسوّق الأشخاص أكثر ويتطلعون إلى الحصول على خصومات. بالتالي، تتيح لك جدولة برنامج الرد التلقائي المستند إلى التقويم إرسال تمنيات طيبة بمناسبة الأعياد وتوفير عروض ترويجية للعطلات وعروض خاصة لعملائك في تواريخ محددة.

    زيادة المبيعات
تذكير بسيط
زيادة المبيعات
التسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني في نطاق أتمتة التسويق

يمكن أن يلعب التسويق عبر البريد الإلكتروني دورًا حيويًا في عملية أتمتة التسويق، ما يسمح لك بإرسال الرسائل في الوقت المناسب عبر مختلف نقاط الاتصال وبالتأثير في تفاعلات العملاء. يتوافق البريد الإلكتروني مع قنوات التسويق الأخرى، فهو يدعم المحتوى ويرتبط بصفحات وسائل التواصل الاجتماعي والموارد وغير ذلك. وبفضل تعددية استخداماته وسرعة استجابته، يمكنك توجيه جمهورك أينما أردت.

استفد من قوة أتمتة التسويق عبر البريد الإلكتروني مع Zoho Campaigns

الاشتراك مجانًا

How does automation work?

A well-planned communication strategy is the pillar of email marketing automation, because the process is entirely based on the triggers and actions you define. These triggers are usually set up around behavior metrics and profile information. Subsequently, an action takes place whenever a contact meets the trigger's definition.

 

How Zoho Campaigns fits into the picture

Zoho Campaigns helps you engage your audience with personalized and behavior-centric emails. Following a trigger and action system, our automation capabilities let you send a series of emails as well as build a criteria-based email journey. From onboarding to nurturing and re-engagement to retention, you can configure automated emails for every marketing aspect without breaking a sweat.

Drag-and-drop email workflows

Bring engagement strategies of any kind to life using Campaigns' drag-and-drop workflow builder. Our completely customizable workflow templates help you craft an email journey specific to your sales cycle. Visualize your strategy, build an action flow, define your messages and triggers, and sit back and let Campaigns do the rest.

Learn More
  •   

    Nurture and engage your leads and contacts

    Welcome, onboard, and nurture your contacts with the right set of email triggers while moving qualified ones to your CRM system. With Zoho Campaigns, you can implement each of these steps based on audience interaction, increasing the probability you'll retain them as customers.

    engage your leads
  •   

    Design strategies to meet your needs

    Set up your strategy in no time with ready-to-use templates that cater to any occasion. You can also customize your strategy using our drag-and-drop builder that comes with your email workflow templates.

    Design strategies
engage your leads
Design strategies

Autoresponders 

Automate contact follow-up at the right time using a series of automated emails called autoresponders. These work great if you want to send a welcome series, birthday or anniversary wishes, seasonal promotions, and more at preset time intervals or on particular dates.

Learn More
  •   

    A simple reminder can show you care

    Send reminders to your customers after a certain amount of time has passed from a particular date using a date-field autoresponder. For example, email a subscription reminder a certain number of months after they subscribed, or offer promotional offers or any other time-critical information.

    Simple Reminder
  •   

    Boost your sales during the holiday season

    Holiday sales can be crucial to a business's bottom line, given that's when people shop more and are looking out for discounts. Scheduling a calendar-based autoresponder allows you to send out season’s greetings, holiday promotions, and special offers to your customers on particular dates.

    Boost Sales
Simple Reminder
Boost Sales
Email marketing

Email marketing in the sphere of marketing automation

Email marketing can act as a vital cog in your marketing automation wheels, allowing you to send timely messages across various touchpoints and influence customer interactions. Email goes well with other marketing channels as it can underpin content, link to social media pages and resources, and more. Its versatility and immediacy means you can lead your audience wherever you want.

Harness the power of email marketing automation with Zoho Campaigns

Signup for free