التسويق بالتنقيط عبر البريد الإلكتروني

يتطلب تحويل أعمالك إلى علامة تجارية تفاعلاً مستمرًا مع جمهورك. ويتيح لك التسويق بالتنقيط عبر البريد الإلكتروني إرسال الرسائل المناسبة في الوقت المناسب عن طريق جدوَلة سلسلة من الرسائل الإلكترونية (التنقيط عبر البريد الإلكتروني) تتضمن محتوى مخصصًا. وبالاستناد إلى ردود القرّاء، يمكنك تأهيل العملاء المحتملين وتحويلهم إلى فريق المبيعات حتى يتمكنوا من إبرام المزيد من الصفقات وزيادة الإيرادات.

بدء الاستخدام
لافتة Drift

لمَ يجب اختيار التسويق بالتنقيط عبر البريد الإلكتروني؟

يساعدك إرسال حملات التسويق بالتنقيط عبر البريد الإلكتروني في الوصول إلى الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب باستخدام المحتوى المناسب وتجنب الإستراتيجية "رسالة واحدة تناسب الجميع".

 

البقاء على اتصال.

يمكنك بناء علاقات من خلال حملات التسويق بالتنقيط عبر البريد الإلكتروني للمحافظة على نمو شبكتك من العملاء. ويتيح لك إرسال سلسلة من الرسائل الإلكترونية استنادًا إلى المحفزات وشرائح المستخدمين التي تحددها لعملائك الاستفادة من التسويق بالتنقيط للتواصل مع جمهورك.

 

توفير الوقت والمال.

تتيح لك الرسائل الإلكترونية التلقائية والمُعدة مسبقًا التي يمكنك إرسالها إلى جهات الاتصال الخاصة بك في وقت محدد أو التي تكون مستندة إلى سلوك معيّن المجال لتركّز جهودك المبذولة ووقتك على مهام أكثر أهمية.

 

إشعال حسّ الفضول.

تمكّن من إنشاء محتوى للرسائل الإلكترونية يغني معلومات جهات الاتصال الخاصة بك ويحافظ على تفاعلها مع علامتك التجارية. ويمكنك الاستعانة بتفاعلات جهات الاتصال مع استطلاعات الرأي والاستبيانات والعروض والمسابقات لتحفيز إرسال المزيد من الرسائل الإلكترونية بالتنقيط وإثارة اهتمامها بمنتجاتك أو خدماتك.

 

الاستهداف السلوكي.

يمكنك زيادة فعالية الحملات عبر البريد الإلكتروني من خلال استخدام البيانات التي يجمعها Campaigns من جهات الاتصال بشكل ذكي. ويتيح لك التعمق في معرفة جمهورك تخصيص الرسائل الإلكترونية بالتنقيط وإضفاء طابع شخصي عليها بطرق تزيد من تفاعل الجمهور.

ما المقصود بحملة التسويق بالتنقيط؟

التعاون

تُعدّ حملة التسويق بالتنقيط مقاربة ثابتة ومنهجية للتسويق ترتكز على إرسال رسائل تجذب العملاء المحتملين على مدى فترة زمنية، وغالبًا ما تكون استجابة لإجراءات يتخذونها. تساعد هذه المقاربة المؤتمتة والمخصصة في الوقت نفسه المسوّقين في التركيز على مهام أكثر أهمية من خلال إتاحة المزيد من الوقت، الأمر الذي يجعل منها أفضل أداة تسويق عبر البريد الإلكتروني في يومنا هذا. وتتيح لك حملات التسويق بالتنقيط إمكانية البقاء على اتصال دائم مع العملاء المحتملين والعملاء المتوقعين، والحفاظ على تفاعلهم أثناء العمل على تقريب المسافة بينهم وبين علامتك التجارية.

الاشتراك مجانًا
  • 01 التركيز على الموضوع

    لجذب العملاء المحتملين، أنت بحاجة إلى التركيز بشكل مناسب. لذلك، أنشئ حملات تسويق بالتنقيط ذات صلة عبر البريد الإلكتروني عن طريق استهداف اهتمامات القرّاء لديك، وسواء أكنت ترسل رسائل إخبارية أم تحديثات أم منشورات مدوّنة، امنح الأشخاص ما يريدونه.

  • 02 التوقيت أمر مهم للغاية

    قد يكون إرسال رسائل إلكترونية في الوقت المناسب الحافز الأساسي للتفاعل. على سبيل المثال، في حال وصول قسيمة قبل وقت طويل من تاريخ العطلة، قد لا تكون جهة الاتصال جاهزة للشراء بعد. سيطلعك Campaigns على الوقت المثالي لفتح الرسائل بهدف ضمان إنتاجية الرسائل الإلكترونية بالتنقيط المؤتمتة.

  • 03 لا تفوّت الفرصة

    أظهر اهتمامك بالعملاء المحتملين، ويمكن أن تساعدك التذكيرات في الوقت المناسب أو التحيات الموسمية أو تهاني أعياد الميلاد في ضمان بقاء علاماتك التجارية في أذهان عملائك. يمكنك أيضًا استخدام حملات التسويق بالتنقيط لتذكير المشتركين بمواعيد انتهاء صلاحية الحسابات أو الدفعات أو المواعيد النهائية.

  • 04 الحفاظ على بساطة الأسلوب

    يجب أن تكون رسائلك الإلكترونية واضحة وجذابة وسهلة القراءة، سواء أكانت تركّز على الإصدارات الجديدة للميزات والتحديثات أم على معالجة نقاط الضعف لدى العملاء. حافظ على بساطة المحتوى ليتمكن المستلمون من التعرّف على علامتك التجارية بشكل أفضل عند قراءتها.

  • 05 تنشيط الرسائل الإلكترونية

    لا تعمل حملات التسويق بالتنقيط عبر البريد الإلكتروني إلا عندما يستجيب العملاء المحتملون ويتخذون إجراءً. استخدم لغة فعّالة ودعوة واضحة لاتخاذ إجراء في كل رسالة إلكترونية ترسلها.

كيف يمكنني إعداد حملات تسويق بالتنقيط عبر البريد الإلكتروني؟

يتطلّب إعداد تسلسل حملات التسويق بالتنقيط عبر البريد الإلكتروني بعض المجهود والتخطيط المسبقَين، ولكنك ستقطف ثمار ذلك على المدى الطويل. سوف يساعدك تحديد مسار لحملة التسويق بالتنقيط عبر البريد الإلكتروني في استهداف عملائك بشكل أفضل، كما يمكّنك من تعديل سياق أعمالك مباشرةً، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة المبيعات. 

إعدادات Drift Marketing
 

تحديد جمهورك المستهدف

تتمثل الخطوة الأولى لتطوير إستراتيجية التسويق عبر التواصل في تحديد جمهورك المستهدف. ومن خلال فهم هوية جهات الاتصال وما تريده، ستتمكّن من إرسال رسائل إلكترونية في الوقت المناسب لتلبية احتياجاتها ولتتحوّل بالتالي إلى عملاء. 

 

تعيين الأهداف

بمجرد تحديد مجموعة جهات الاتصال التي تستهدفها، يحين وقت إنشاء خطة لحملة التسويق بالتنقيط عبر البريد الإلكتروني. وسيؤدي تحديد وقت إرسال الرسائل الإلكترونية بالتنقيط ومحتواها وكيفية إعدادها إلى تحديد أهداف حملتك. 

 

إنشاء الحملات

حان وقت إنشاء رسائل إلكترونية تجذب انتباه جهات الاتصال. ارتقِ بمستوى فعالية حملاتك من خلال استخدام المحتوى المستند إلى سلوك العملاء، الأمر الذي يضفي عليها طابعًا شخصيًا، بما في ذلك دعوات إلى اتخاذ إجراءات (CTA) قابلة للتنفيذ لضمان إيصال الرسالة الصحيحة إلى عملائك.

 

إطلاق الحملات

بعد تعيين الهدف، ووضع خطة لتنفيذها، وإنشاء حملة تصبح جاهزًا للبدء بإرسال سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني التي تركّز على جهات الاتصال المحتملة وتستهدفها على أمل أن تتحوّل إلى عملاء أوفياء.

متى يجب عليّ إعداد حملات تسويق بالتنقيط عبر البريد الإلكتروني؟

كثيرة هي الحالات التي يمكنك فيها إرسال رسائل إلكترونية بالتنقيط، الأمر الذي يجعل التسويق بالتنقيط عبر البريد الإلكتروني وسيلة فعالة وذات تأثير كبير بالنسبة إلى الشركات بمختلف أحجامها. في ما يلي بعض الحالات حيث يمكن أن يكون التسويق بالتنقيط عبر البريد الإلكتروني ذي قيمة كبيرة.

1 رسائل إلكترونية لجذب العملاء المحتملين

أرسل سلسلة رسائل إلكترونية إلى عملاء محتملين أو جهات اتصال لا تملك المنتج / الخدمة بعد أو لا تستخدمها، ولكنها جاهزة لذلك. ستلعب هذه الرسائل الإلكترونية دورًا إرشاديًا وتمنح جهات الاتصال فكرة موجزة عن المنتج / الخدمة لتزيد من احتمال تحوّلها إلى عملاء.

2 رسائل إلكترونية ترحيبية

تُعتبر الرسائل الإلكترونية الترحيبية طريقة رائعة لتزويد الأشخاص بلمحة تعريفية عن العلامة التجارية / المنتج. يمكنك إعداد حملات تسويق بالتنقيط عبر البريد الإلكتروني ستحفّز تلقائيًا رسائل إلكترونية ترحيبية بعد إجراءات معيّنة، مثل عملية الشراء الأولية أو الاشتراك.

3 رسائل إلكترونية لبدء التعامل مع العملاء

تُعدّ الرسائل الإلكترونية لبدء التعامل سلسلة من الرسائل الإلكترونية التي توفّر للعملاء معلومات عن علامتك التجارية/منتجك. ومن خلال تعرف العملاء أكثر فأكثر إليك والاطلاع على العروض التي تقدّمها ستتوصل إلى بناء قاعدة عملاء أوفياء.

4 الرسائل الإلكترونية عن ترك عربة التسوق

عندما يتعلق الأمر باختيار منتج/علامة تجارية، يسيطر التردد على عقول الأشخاص ويصبح تشتيتهم أمرًا سهلاً للغاية. في هذا الإطار، باستطاعة حملات التسويق بالتنقيط عبر البريد الإلكتروني لإعادة التفاعل أن تُعيد تذكيرهم بتوفّر المنتجات المتبقية في عرباتهم. 

5 الرسائل الإلكترونية عن تجديد الاشتراك

أرسل رسائل إلكترونية تنبيهية حول عمليات تجديد الاشتراك خلال فترات زمنية محددة مسبقًا. من الممكن أن يتم إعداد هذه الرسائل الإلكترونية بحيث أنه عندما يجدد العملاء الاشتراك، سيتلقون رسالة شكر عبر البريد الإلكتروني، في حين أنهم إذا لم يجددوا الاشتراك، سيستمرون في تلقي رسائل إلكترونية للتذكير. 

كيف يمكن لـ Zoho Campaigns المساهمة في ذلك؟

في Zoho Campaigns، تُعدّ برامج الرد التلقائية وعمليات سير العمل أدوات أتمتة مهمة من شأنها تعزيز جهود التسويق بالتنقيط عبر البريد الإلكتروني بشكل ملحوظ.

التسويق بالتنقيط عبر الرسائل الإلكترونية بفضل

تساعد عمليات سير العمل في تصنيف جهات الاتصال بالاستناد إلى سلوكها وبياناتها لإنجاز إجراءات متنوّعة حسب الجدول. على سبيل المثال، إذا كان عليك إرسال سلسلة من الرسائل الإلكترونية إلى جهات اتصالك لإطلاق إستراتيجية كاملة للتسويق عبر البريد الإلكتروني، فيمكنك إعداد عملية سير عمل لتسليم هذه الرسائل الإلكترونية في وقت مجدوَل. وما ذلك إلا أحد الإجراءات الكثيرة التي يمكنك القيام بها باستخدام عمليات سير العمل.

معرفة المزيدسير العمل

تُعرف الرسائل الإلكترونية التلقائية التي يتم إرسالها استجابةً لإجراءات المشتركين ببرامج الرد التلقائي. على سبيل المثال، إذا اشتركت جهة اتصال برسالة إخبارية، فمن الأفضل أن تبدأ بالمحادثة من خلال تعريفها بالعلامة التجارية وإعطائها معلومات عنها لتتعرف أكثر عليك وتشعر بصلة مع الرسائل الإلكترونية التالية. يتحقق هذا من خلال إرسال رسائل إلكترونية ترحيبية ورسائل إلكترونية لبدء التعامل مع العملاء تم إعدادها بمساعدة برامج الرد التلقائي.

معرفة المزيدالمستجيبون

التسويق بالتنقيط عبر البريد الإلكتروني أصبح سهلاً مع تطبيق Zoho Campaigns!

بدء الاستخدام

Drip email marketing

Turning a business into a brand requires constant engagement with your audience. Drip email marketing lets you send the right messages at the right time by scheduling a series of emails (drip emails) with personalized content. Based on your readers' responses, you can qualify leads and pass them on to the sales team so they can close more deals and increase revenue.

Get Started
Drift Banner

Why drip email marketing?

Sending out drip email campaigns helps you reach out with the right content to the right people at the right time while avoiding a one-size-fits-all strategy.

 

Stay in touch.

Build relationships via drip email campaigns to save your network from growing cold. Sending out a series of emails based on the triggers and user segments you define for your customers allows you to leverage drip marketing to connect with your audience.

 

Save time and effort.

Automated, pre-written emails that can be sent to your contacts at a specific time or based on a certain behavior frees you up to focus your time and efforts on more important tasks.

 

Inspire curiosity.

Create email content that cultivates in your contacts and keeps them engaged with your brand. Their interactions with polls, surveys, offers, and contests can be used to trigger more drip emails and get them emotionally interested in your products or services.

 

Behavioral targeting.

Increase the effectiveness of your email campaigns by intelligently using data Campaigns collects from your contacts. Knowing your audience better empowers you to tailor and personalize drip emails in ways that generates more engagement.

What is a drip campaign?

Collaboration

A drip campaign is a steady and methodical approach to marketing that nurtures leads with messages over a period of time, often in response to actions they take. This automated, yet tailored, approach frees marketers to focus on more important tasks, making it the best tool in email marketing today. Drip campaigns make it possible to stay in constant contact with leads and prospects, keeping them engaged while piloting them closer to your brand.

Get Started
  • 01 Stick to the point

    To earn leads, you need proper focus. Create relevant drip email campaigns by targeting your readers' interests. Whether you're sending out newsletters, updates, or blog posts, give people what they want.

  • 02 Timing is everything

    Sending emails at just the right time can be the key to engagement. For example, if a coupon arrives too soon before a holiday, a contact might not be ready to purchase yet. Campaigns will tell you their ideal open time to ensure your automated drip emails are productive.

  • 03 Don't miss out

    Show your leads that you care for them. Timely reminders, seasonal greetings, or birthday wishes can help ensure your brand is never too far from their minds. You can also use drip campaigns to remind your subscribers about account expirations, payments, or deadlines.

  • 04 Keep it simple

    Your emails should be crisp, captivating, and easy to read, whether they're focused on new feature releases and updates or addressing customer pain points. Keep them simple so when recipients read them, they'll get to know your brand better.

  • 05 Activate your emails

    Your drip email campaigns only work when your leads respond and take action. Use active language and a clear call-to-action in every email you send.

How do I set up drip email campaigns?

Setting up the sequence for your drip email campaigns requires some effort and planning upfront, but it pays off in the long run. Mapping out a route for your drip email campaign will help you target your customers better and enable you to tweak on the go, ultimately increasing sales. 

Drift Marketing Settings
 

Identify your target audience

The first step to developing your communication marketing strategy is to identify your target audience. Understanding who your contacts are and what they want will help you trigger emails at the right time to meet their needs, thus turning them into your customers. 

 

Set the goals

Once you identify the set of contacts you're targeting, it's time to create a plan for your drip email campaign. Deciding when your drip emails will go out, what will be in them, and how to set them up will establish your campaign's goals. 

 

Create the campaigns

Time to generate emails that grab your contacts' attention. Increase the effectiveness of your campaigns by basing your content on their behavior—which adds a tint of personalization—and including actionable CTAs to make sure the right message is conveyed to your customers.

 

Kick off the campaigns

Once you have a goal set, a plan to execute, and a campaign created, you're ready to get things underway and trigger a series of emails that focus on and target potential contacts, hopefully turning them into loyal customers.

When do I set up drip email campaigns.

There are innumerable situations in which you can send out drip emails, which makes drip email marketing effective and influential for businesses of all sizes. Here are a few situations where drip email marketing can be especially valuable.

1 Emails to nurture leads

Send out a series of emails to leads or contacts who don't yet own or use your product/service but are ready for it. These emails will hold them by the hand, giving them a brief idea about the product/service that hopefully turns them into customers.

2 Welcome emails

Welcome emails are a great way to give people an introduction to your brand/product. You can set up drip email campaigns that will automatically trigger welcome emails after certain actions, such as an initial purchase or signup.

3 Customer onboarding emails

Onboarding emails are a series of emails that educate your customers about your brand/product. Getting them accustomed to who you are and what you offer can be a great way to help create loyal customers.

4 Cart abandonment emails

People have wavering minds when it comes to choosing a product/brand and can be easily distracted. Re-engagement drip email campaigns can remind them about the availability of the products left in their carts. 

5 Subscription renewal emails

Send alert emails about subscription renewals at pre-determined intervals. These can be set up so that when they renew the subscription, they will receive a thank you email, while if they don't renew, they'll continue to receive reminder emails. 

How can Zoho Campaigns contribute?

In Zoho Campaigns, autoresponders and workflows are important automation tools that can be a huge boost to your drip email marketing efforts.

Drip email marketing with

Workflows help categorize contacts based on their behavior and data to perform various actions as scheduled. For instance, if you have to send a series of emails to your contacts to initiate an entire email marketing strategy, you can set up a workflow to deliver those emails at a scheduled time. This is only one of the numerous actions you can perform with workflows.

Learn moreWorkflow

Automatic emails sent in response to subscriber actions are known as autoresponders. For instance, if a contact signs up for your newsletter, it's better to start your conversation by introducing and educating them about the brand so they know more about you and feel a connection to the emails that follow. This is made possible by sending welcome emails and onboarding emails that are set up with the help of autoresponders.

Learn moreResponders

Drip Email Marketing made easy with Zoho Campaigns!

Get Started