لماذا يحتاج مندوبو المبيعات
إلى برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM)؟

يعمل مندوبو المبيعات في المستوى الأولي، أي يتفاعلون مع العملاء المتوقعين والعملاء المحتملين لإبرام صفقات جديدة. وبطبيعة الحال، عليهم إدارة مهام كثيرة. وليست رسائل البريد الإلكتروني والاجتماعات والمكالمات الهاتفية والمهام اليومية وأهداف المبيعات والتحليلات سوى جزءًا صغيرًا من المهام التي يتعين على مندوب المبيعات أن ينجزها في خلال اليوم.

يحتاج مندوبو المبيعات إلى تتبّع مهامهم وأهدافهم والوصول إلى معلومات العملاء والعملاء المتوقعين وتذكُّر التفاعلات السابقة لكي يتمكنوا من إجراء محادثات ذكية مع العملاء المحتملين. باختصار، يحتاجون إلى برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM) لتقليل الوقت الذي يقضونه لإتمام المهام العادية، فيتمكنوا بالتالي من زيادة إنتاجيتهم.

ماذا يتوقع
مندوبو المبيعات
من برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM)؟

الذكاء
الاصطناعي

بفضل المساعد بتقنية الذكاء الاصطناعي الذي يسحب بيانات العملاء المتوقعين والعملاء من بيانات المبيعات، يمكنك أيضًا قضاء وقت أقل في البحث عن المعلومات. يمكن أن ينجز المساعدون بتقنية الذكاء الاصطناعي الكثير من المهام، مثل تقديم التوقعات لإتمام الصفقات واكتشاف العيوب في مسار أعمالك وحتى فهم مشاعر عملائك.

إدخال
بيانات قليلة

يريد مندوبو المبيعات برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM) قادرًا على أتمتة معظم عملية إدخال البيانات حتى يتمكنوا من القيام بما يبرعون فيه، أي البيع. ويؤدي التخفيف من إدخال البيانات يدويًا أيضًا إلى زيادة الإنتاجية وزيادة الدقة في البيانات.

إدارة
محتوى المبيعات

باستخدام برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM) يتضمن إدارة جيدة لمحتوى المبيعات، تستطيع فرق المبيعات إنشاء ضمانات المبيعات وتصنيفها وتنظيمها وتحسينها في منطقة مركزية. ويشمل ذلك كل ضمانات المبيعات، بدءًا من العروض وقوالب عرض الشرائح ووصولاً إلى قوالب العقود وأفضل الممارسات.

سهولة الاستخدام
والبدء بالاستخدام

من المفترض أن يسهّل برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM) حياة مندوبي المبيعات وليس أن يصعّبها. لذلك، يجب أن يكون برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM) الخاص بك مجهزًا تمامًا ليتكيّف مع أعمالك ومع طريقة عمل مندوبي المبيعات لديك، وليس العكس.

إدارة الوقت
بشكل أفضل

يستطيع مندوبو المبيعات الاستفادة من تقويم متكامل لتحسين إدارة الوقت. يتيح لهم ذلك الاعتماد على بيانات إدارة علاقات العملاء (CRM) من أجل ترتيب مهامهم حسب الأولوية وقضاء الوقت بطريقة ذكية على إبرام المزيد من الصفقات.

يشكّل Zoho CRM برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM) الأفضل لمندوبي المبيعات

بإمكان برنامج Zoho CRM تعزيز التواصل مع عملائك إلى حد كبير وتحسين إنتاجية مندوبي المبيعات وزيادة المبيعات في مؤسستك.

جهوزية المبيعات وأولويتها

هل لا تزال تجري المكالمات الارتجالية؟

عندما تسلّم المندوبين قائمة بالعملاء المحتملين لمتابعتهم، من أين يبدأون بالضبط؟ قد يبدو الاتصال الارتجالي الفوري بهم وكأنه الخيار الأفضل، ولكنه بلا شك ليس الطريقة الأكثر فعالية للبيع، خاصة وأن 50% من وقت مندوبي المبيعات يُهدَر على العملاء المحتملين الذين لا يجرون عمليات شراء.

البيع الذكي هو المستقبل

يمكن أن تعطيك توقعات Zoho CRM بشأن العملاء المحتملين فكرةً عن العملاء المحتملين الذين يفصلهم اتصال واحد عن عملية الشراء وفكرةً عن الصفقات التي تضيع منك. تقوم Zia، المساعدة الذكية من Zoho CRM، بوضع نقاط لعملائك المحتملين استنادًا إلى السلوك المربح وأنشطة المبيعات ذات الصلة واستجابة العملاء المحتملين. ومع تغير هذه النقاط، يمكنك أيضًا معرفة أنشطة المبيعات التي كان لها تأثير كبير في نتيجة توقعاتك.

40%

قد يقضي مندوبو المبيعات ما يصل إلى 40% من وقتهم في البحث عن شخص للاتصال به.

المصدر : المبيعات الداخلية
التوقع بشأن العملاء المحتملين في إدارة علاقات العملاء (CRM)

لا تضيّع الوقت في إدخال البيانات

قد يتسبب إدخال البيانات في تقليل الإنتاجية 

هل تعلم أن 71% من مندوبي المبيعات يقولون إنهم يقضون الكثير من الوقت في إدخال البيانات؟ لا يقضي مندوبو المبيعات وقتًا كافيًا في البيع. وقد يتطلب إدخال تفاصيل جهات الاتصال ومعلومات الحساب وتحديث مراحل الصفقة بشكل منتظم الكثير من وقت مندوبي المبيعات، مما يترك لهم وقتًا أقل لإجراء عمليات بيع فعلية.

الأتمتة في بضع دقائق. توفير الساعات.

يوفر Zoho CRM الوقت ويحسّن الإنتاجية من خلال أتمتة المهام المتكررة، مثل تسجيل رسائل البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية. قم بأتمتة عملية جمع بيانات العملاء المحتملين من خلال تعزيز العملاء المحتملين تلقائيًا، واسمح لمندوبي المبيعات بالتركيز على ما يبدعون فيه، أي تحقيق المبيعات.

20%

وفقاً لشركة Accenture، أكثر من ثلث أسبوع مندوب المبيعات يُخصّص لوقت البيع، فيما تستحوذ عمليات إدارة الحسابات على 20% من أسبوعه، مثل إدخال البيانات إلى برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM).

المصدر : شركة Accenture
تعزيز العملاء المحتملين في إدارة علاقات العملاء (CRM)

استنادًا إلى النتائج التي توصّلنا إليها، إليك ما تريده فرق المبيعات من برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM)

من الممكن أن أزعج العميل لأنه ليس في مرحلة إجراء عملية شراء وقد يكون منشغلاً بمشاريع أخرى ولا يريد تبادل الدعابات، وبالتالي سيتجنّب المكالمات الهاتفية. كان لربما من المفيد أكثر استغلال الوقت من خلال إرسال بعض المستندات التقنية ذات الصلة إلى شركته بالبريد الإلكتروني لإبقاء الاتصال مفتوحاً. وقد يساعدني استخدام برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM) في تنفيذ ذلك.

سويا سوماناثين

مديرة الحساب في شركة Ayan Tech Solutions

#تخيّل تكلفة إضاعة فرصة لمجرد أنّ برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM#) الخاص بك يعجز عن جمع كل قنوات الاتصال في مكان واحد.

راج

حلول تكنولوجيا المعلومات، استشارات حول إدارة علاقات العملاء (CRM)

لا يمكنك أبدًا التأكد من أنّ العميل قد قرأ الرسالة الإلكترونية التي أرسلتها ومن أنّه فهم ما تحاول نقله. يساعد برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM) في إشراك العملاء المتوقعين من خلال توفير مزيج ملائم بين رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية لضمان مساعدتك له بشكل فعال. 

سويا سوماناثين

مديرة الحساب في شركة Ayan Tech Solutions

أود أن أقيّم توقعاتي. على سبيل المثال، إذا قال مندوب المبيعات A إنه أبرم الصفقة X منذ 6 أشهر، فأنا أرغب في معرفة طريقة إبرامه الصفقة وتاريخها الفعلي مقارنة بمندوب المبيعات B

لوسي بيك

مالكة شركة A2ZCloud واختصاصية في شؤون المبيعات والتسويق

لقد واجه رجال الأعمال أيضًا الصعوبات عندما أغفلوا الاستثمار في برنامج لإدارة علاقات العملاء (CRM) متعدد القنوات. والآن، مع تفاعل المستهلكين مع أجهزة متعددة في قنوات متعددة يوميًا وتعاملهم معها، بات من المهم أكثر فأكثر للشركات أن تعتمد برنامجًا لإدارة علاقات عملاء (CRM) متعدد القنوات.

بالا ناغندران

المسوق الرقمي الأول في شركة Yaali BizAppln Solutions

ابقَ على اطلاع على القنوات التي يستخدمها عملاؤك

هل أنت قريب من عملائك المتوقعين؟

بصفتك مندوب مبيعات، غالبًا ما تهتم بصفقات كبيرة في مسار العمل تتطلب انتباهك بالكامل. ومن المحتمل أن يتواصل معك العميل المتوقع الذي تتابعه عبر مجموعة متنوعة من القنوات، بدءًا من زيارة موقعك الإلكتروني ووصولاً إلى ملء الاستبيانات وجمع تذاكر الدعم والنشر على Twitter وFacebook. إذا لم تكن مطّلعًا على كل هذه القنوات، فقد يتضاءل احتمال إبرام الصفقة.

ابقَ على اطّلاع على اتصالات العملاء

تتيح SalesSignals في Zoho CRM لمندوبي المبيعات الحصول على إشعارات قابلة للتنفيذ في الوقت الحقيقي في كل مرة يتواصل فيها عميل متوقع تتابعه مع مؤسستك. يمكنك تتبّع ردود البريد الإلكتروني عبر القنوات المتعددة في مكان مركزي واحد. هذه الإشعارات قابلة للتنفيذ، ويمكنك الرد على التفاعل فورًا أينما كنت، حتى أثناء التنقّل.

50%

أظهرت دراسة أجرتها شركة TheBrevetGroup أنّ نسبة تتراوح ما بين 30 و50% من المبيعات تكون من نصيب البائع الذي يردّ أولاً.

المصدر : شركة TheBrevetGroup
إشعارات المبيعات في الوقت الحقيقي في نظام إدارة علاقات العملاء (CRM)

اكتشف مدى نقدّمك نحو تحقيق هدف الأرباح

هل تواجه مشكلة في متابعة أهدافك؟

ما قيمة الإيرادات التي حققتها حتى الآن وما قيمة الإيرادات التي تحتاج إلى تحقيقها لبلوغ أهدافك الشهرية؟ ما عدد العملاء المحتملين الذين قمت بإشراكهم؟ بصفتك مندوب مبيعات، لديك أهداف متعددة يجب تحقيقها، وقد تشكّل متابعتها كلها مهمة صعبة أثناء العمل على الصفقات الفردية.

ابقَ مطّلعًا على آخر التطورات في الوقت الحقيقي

تمنحك مقاييس الأهداف من Zoho CRM تنبيهًا في الوقت الحقيقي بشأن أهدافك. وسواء كان هدفك تحقيق الإيرادات أم زيادة عدد العملاء المحتملين أم إبرام الصفقات، يساعدك مقياس الأهداف في إبقاء توقعاتك واقعية وفي معرفة ما حققته وما لم تحققه وما توشك على تحقيقه. توفر لك الموجزات تحديثات مهمة حول الصفقات التي تتابعها وتتيح لك معرفة الصفقات التي تستدعي اهتمامك.

24.3%

تشير الإحصائيات إلى أن 24.3% فقط من مندوبي المبيعات قادرون على مواكبة أهداف الأرباح التي وضعوها لأنفسهم. 

المصدر : شركة Saleshacker
تتبّع أهداف المبيعات في إدارة علاقات العملاء (CRM)

عرض شامل لعملائك

هل تجري عرض تقديمي مناسب للمبيعات؟

ألن يكون من المفيد معرفة ما إذا كان العميل المتوقع الذي تتابعه حاليًا قد نشر تغريدة سابقة متعلقة بمجال عملك؟ لا شك في أنّ معرفة المعلومات الصحيحة في الوقت المناسب تسهّل أكثر احتمالية إبرام الصفقات. عندما تنتشر بيانات عملائك في أماكن مختلفة، قد يصبح العثور على المعلومات التي تريدها في وقت مهم عائقًا أمام العروض التقديمية للمبيعات.

تقديم تجربة مبيعات أفضل

مع العرض الشامل في Zoho CRM، يتم جمع كل رسائل البريد الإلكتروني والدردشة المباشرة والحملات والأحداث والمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي والصفقات والاستبيانات الخاصة بالعملاء المحتملين، في جدول زمني مشترك. ويتيح لك هذا الأمر فهم عادات شراء عميلك وتنظيم حملات تسويقية أفضل والمشاركة في اتخاذ قرارات عمل مدروسة.

40%

تسجّل الشركات التي تعتمد استراتيجيات على جميع القنوات معدلات أعلى للحفاظ على العملاء بنسبة 91% سنة بعد سنة مقارنة بالشركات التي لا تعتمد هذه الاستراتيجيات.

المصدر: شركة Aspect
عرض شامل للعملاء في برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM)

عمليات التكامل

قم بتمكين فرق المبيعات أينما كانوا.

يوفّر تطبيق Zoho CRM للأجهزة المحمولة وصولاً مستمرًا إلى تفاعلات العملاء ومحفوظات اتصالاتهم ومعاملاتهم الأخيرة وأحدث المعلومات المتعلقة بتحديد الأسعار.

يتيح تطبيق ماسح البطاقات من Zoho CRM لمندوبي المبيعات الذين يحضرون الأحداث استخراج معلومات جهات الاتصال من بطاقات العمل ونقلها إلى برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM) بمجرد التقاط صورة لها.

برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM) للأجهزة المحمولة الخاص بفرق المبيعاتإمكانية البيع أثناء التنقّل لفرق المبيعات

يحب عملاؤنا التعامل معنا

تتخلّى منصة VoiceBoxer عن المعاملات الورقية بفضل استخدام Zoho CRM

يساعد Zoho CRM شركة دنماركية في تبسيط عملية مبيعاتها والبيع على مستوى عالمي

Why do sales reps
need a CRM?

Your sales reps work on the ground-level, interacting with prospects and potentials to bring in new deals. Naturally, they have a lot to manage on their hands. Emails, meetings, phone calls, tasks for the day, sales targets, and analytics are just a few things a sales rep has to juggle throughout the day.

They need to keep track of their tasks and targets, have access to client and prospect information, and recall past interactions so they can have intelligent conversations with their leads. In short, they need a CRM to reduce time spent on mundane tasks, so that they can be more productive.

What do sales
reps expect
from their CRM?

Artificial
Intelligence

With an AI assistant pulling prospect and customer data from your sales data, you’re also able to spend less time looking for information. AI assistants can do a lot—make deal win predictions, spot anomalies in your pipeline, and even understand your customer sentiments.

Minimal
Data entry

Sales reps want a CRM that can automate most of the data entry process so they can do what they’re good at: selling. Less manual data entry also means more productivity and more accurate data.

Sales Content
Management

A CRM with good sales content management allows sales teams to create, classify, organize, and optimize their sales collateral in a centralized area. This includes everything from proposals and slideshow templates to contract templates and best practices.

Easy to use
and get started

A CRM should make life easier for sales reps, not harder. Therefore, your CRM should be well-equipped to adapt to your business process and reflect the way your sales reps work, and not the other way around.

Better time
Management

Sales reps can benefit from an integrated calendar to improve their time management. This allows them to depend on their CRM data in order to prioritize their tasks and spend time wisely on closing more deals.

Zoho CRM is the best CRM for sales reps

Zoho CRM can dramatically enhance your customer communication, improve the productivity of your sales reps and increase your organization sales.

Sales readiness and priority

Are you still cold-calling?

When you hand your reps a list of leads to follow-up, where exactly do they start? Cold-calling them right away may seem like the best option, but it certainly isn't the most efficient way to sell, especially given that 50% of a sales rep's time is wasted on leads that don't convert.

Intelligent selling is the future

Zoho CRM's lead predictions can give you an idea of which leads are just a call away from converting and which deals are slipping away. Zoho CRM's intelligent assistant, Zia, scores your leads measuring win-behavior, related sales activities, and lead responsiveness. As these scores change, you can also learn which sales activities have had a significant impact on your prediction score.

40%

Sales reps can spend up to 40% of their time looking for somebody to call.

Source : Inside Sales
lead prediction in crm

Dont waste time on data entry

Data entry can kill productivity 

Did you know that 71% of sales reps say that they spend too much time on data entry? Sales reps aren't spending enough time selling. Entering contact details, account information, and updating deal stages on a regular basis can take a big chunk of time from a sales rep's day, leaving them less time for actual selling.

Automate in minutes. Save hours.

Zoho CRM saves time and improves productivity by automating repetitive tasks like email or phone logging. Automate your lead data collection process through automatic lead enrichment, and let your sales reps concentrate on what they are good at—making sales.

20%

According to Accenture, a little over a third of a rep’s week goes to selling time, while 20% goes to account management processes such as data entry into CRM.

Source : Accenture
lead enrichment in crm

Based on our findings, here's what sales teams want from their CRM

I might irritate the customer as they are not at the tipping point and they are busy with other projects and do not want to exchange pleasantries, so they would actively avoid phone calls. It would have been more effective to fill in the time by perhaps emailing some white papers relevant to their industry to keep the communication open. A CRM should help me do that.

Soya Somanathan

Account Manager, Ayan Tech Solutions

#imagine the cost of losing one #opportunity just because your #CRM is not able to bring all communication channels in one place.

Raj

IT Solutions, CRM Consulting

You can never be sure if they read your email and if they understood what you were trying to convey. A CRM should help engage a prospect with a healthy mix of email and phone calls to ensure that you are helping them effectively. 

Soya Somanathan

Account Manager, Ayan Tech Solutions

I would like to weigh my own forecasts. For example, if salesperson A said that they closed deal X 6 months ago, I wish to know how and when they actually did it vs salesperson B

Lucy Beck

Business owner and sales and marketing specialist, A2ZCloud

Businesspeople have also been fraught with difficulties when they have not capitalized on a multichannel CRM. Now that consumers are interacting with and transacting on multiple devices in multiple channels daily, it’s increasingly important for companies to have a multichannel-ready CRM.

Bala Nagendran

Senior Digital Marketer, Yaali BizAppln Solutions

Keep a finger on your customers' pulse

Are you close to your prospects?

As a sales rep, you can often have big deals in the pipeline that require every bit of your attention. The prospect you are following up with could potentially communicate with you through a variety of channels. This can vary from visiting your website, to filling out surveys and raising support tickets, to posting on Twitter and Facebook. Unless you stay on top of all these channels, the probability of closing your deal could diminish.

Stay in the know

SalesSignals in Zoho CRM let your sales reps get real-time actionable notifications every time a prospect you're following reaches out to your organization. You can keep track of email responses across various channels in one centralized place. These notifications are actionable—you can instantly respond to the interaction wherever you are, even on the move.

50%

A study by the TheBrevetGroup says that 30-50% of sales go to the vendor that responds first.

Source : TheBrevetGroup
real time sales notifications in crm

See how far away you are from your quota

Trouble keeping up?

How much revenue have you made so far and how much more do you need to make to reach your monthly targets? How many leads have you engaged? As a sales rep, you have multiple targets to reach, and keeping up with all of them can be a lot to juggle while working on individual deals.

Stay updated in real-time

Zoho CRM's target meters give you a real-time heads up on your goals. Revenue, leads, deals—whatever your goal is, the target meter keeps your expectations realistic and helps you see what you’ve achieved, what you haven’t, and what you’re close to completing. Feeds give you important updates on deals you're following and lets you know when your attention is needed.

24.3%

Statistics say that only 24.3% of sales reps are able to keep up with their quota. 

Source : Saleshacker
track sales targets in crm

360-degree view of your customers

Are you making a relevant sales pitch?

Wouldn't it be helpful to know if the prospect you are currently pursuing has tweeted something in the past related to your industry? Knowing the right information at the right time can definitely make the probability of closing your deals much simpler. When your customer data is spread out across different areas, finding the information you want at a crucial time can become a hindrance to your sales pitches.

Offer a better sales experience

With the 360-degree view inside Zoho CRM, all your lead's emails, live chats, campaigns, events, social media posts, deals, and surveys are aggregated into a common timeline. This allows you to understand your customer's purchasing habits, design better marketing campaigns, and engage in informed business decisions.

40%

Businesses that adopt omnichannel strategies achieve 91% greater year-over-year customer retention rates compared to business that don’t.

Source : Aspect
360 degree customer view in crm

Integrates with the apps you use everyday

Zoho CRM makes it easy for you to have a connected working environment by integrating with more than 100 popular business apps that you use everyday.

CRM Integration Mobile

Sell on the go with Zoho CRM Mobile

Zoho CRM's mobile app provides constant access to customer interactions, contact history, recent transactions, and up-to-date pricing information.

Capture leads, wherever you are.

Zoho CRM's card scanner app allows your sales reps attending events to extract contact information from business cards into your CRM simply by taking a photo of it.

mobile crm for sales teamssell on the go for sales teams

Our customers love us

VoiceBoxer goes paperless with Zoho CRM

Zoho CRM Helps Danish Company Streamline Their Sales Process and Sell Globally

Ready to build lasting relationships with Zoho CRM?

Sign Up For FreeSEE PLANS AND PRICING