ما المقصود بتطوير التطبيقات؟

تطوير التطبيقات هو عملية إنشاء برنامج كمبيوتر أو مجموعة برامج لأداء المهام المختلفة التي تتطلبها الشركات. وتساعد التطبيقات الشركات على أتمتة العمليات وزيادة الكفاءة بدءًا من حساب النفقات الشهرية وصولاً إلى جدولة تقارير المبيعات. تتبَعُ كل عمليات إنشاء التطبيقات الخطوات نفسها: تجميع المتطلبات وتصميم النماذج الأولية والاختبار والتنفيذ والتكامل.

أسماء مختلفة وأهداف متشابهة

تطوير التطبيقات المخصصة

عندما لا يفي البرنامج الجاهز بمتطلبات العمل المحددة، فإنَّ الخيار الأفضل يتمثل في إنشاء برنامج مخصص. وظِّف مطورين لإنشاء تطبيقات لك، أو قم بإنشائها بنفسك باستخدام أدوات ذاتية.

لمعرفة المزيد

تطوير التطبيقات السريع

يتبع نموذج تطوير التطبيقات السريع (RAD) نهجًا تدريجيًا. ويمكنك تطوير الوحدات الفردية للتطبيق في وقت واحد للتمكن من تسليم المنتج النهائي بشكل أسرع.

لمعرفة المزيد

تطوير التطبيقات ذات التعليمات البرمجية المنخفضة

تتضمن المنصات ذات التعليمات البرمجية المنخفضة واجهات مرئية سهلة الاستخدام تسهِّل إنشاء التطبيقات وتشغيلها، حتى لغير المبرمِجين. ويمكنك سحب وإفلات أجزاء من التعليمات البرمجية وتعديلها، بناءً على منطق الأعمال، لإنشاء مهام سير عمل مؤتمتة.

لمعرفة المزيد

تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة

تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة هو عملية إنشاء تطبيقات تعمل على أي منصة للأجهزة المحمولة: Android وiOS. ومع توفر كل ما تحتاج إليه في متناول يدك، يمكنك تتبع المخزون أو إجراء تحديثات فورية من هاتفك.

لمعرفة المزيد

تطوير تطبيقات قواعد البيانات

يتم تصميم تطبيقات قواعد البيانات لجمع المعلومات وتنظيمها وإدارتها بكفاءة. وتُستخدم لفرز البيانات وفق المعايير، وإجراء العمليات الحسابية، وإنشاء التقارير، ومشاركة المعلومات مع أعضاء الفريق.

لمعرفة المزيد

التطبيقات المخصصة للمؤسسات

التطبيقات المخصصة للمؤسسات هي نوع من البرامج التي يتم تطويرها لتلبية احتياجات المؤسسات الكبيرة. وهي تدعم الميزات التي تُستخدم على مستوى المؤسسات، مثل مساحة تخزين البيانات الضخمة وأتمتة العمليات التجارية المعقدة.

لمعرفة المزيد

تطوير تطبيقات الويب

تطبيقات الويب هي برامج يتم تطويرها لغرض محدد، ويتم استضافتها على خادم الويب. ويمكن الوصول إليها باستخدام أي جهاز متصل بالإنترنت، مثل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية. ومن أمثلة تطبيقات الويب مواقعُ الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ومواقع التجارة الإلكترونية والشبكات الاجتماعية.

لمعرفة المزيد

ما هو Zoho Creator؟

لكل فريق عمل طريقته الفريدة في إدارة عملياته، ولن يكون أي تطبيق برمجي جاهز مناسبًا تمامًا. وهنا يكمن دور منصات مثل Zoho Creator لإنقاذ الموقف. يتيح Zoho Creator لأي شخص لديه معرفة ضئيلة بالبرمجة إنشاء التطبيقات وتشغيلها بمفرده.

أنشئ تطبيقات الويب والأجهزة المحمولة الخاصة بك باستخدام Zoho Creator.

بدء الاستخدام

What is application development?

Application development is the process of creating a computer program or a set of programs to perform the different tasks that a business requires. From calculating monthly expenses to scheduling sales reports, applications help businesses automate processes and increase efficiency. Every app-building process follows the same steps: gathering requirements, designing prototypes, testing, implementation, and integration.

Different names, similar aims

Custom application development

When off-the-shelf software doesn't meet specific business requirements, the best option is to go custom. Hire developers to build apps for you, or build on your own with do-it-yourself tools.

Learn More
Rapid application development

The RAD (Rapid Application Development) model follows an incremental approach. You can simultaneously develop the individual modules of the application to enable faster delivery of the final product.

Learn More
Low-code application development

Low-code platforms include intuitive visual interfaces that make it easy to build and launch apps, even for non-programmers. You can drag and drop snippets of code and modify them, based on business logic, to design automated workflows.

Learn More
Mobile application development

Mobile application development is the process of creating apps that run on any mobile platform: Android and iOS. With everything you need right at your fingertips, you can track inventory or make instant updates from your phone.

Learn More
Database application development

Database applications are designed to collect, organize, and manage information efficiently. They're used to sort data by criteria, perform calculations, create reports, and share information with team members.

Learn More
Enterprise application development

Enterprise applications are a type of software developed to cater to large-scale organizations. They support enterprise-grade features, like massive data storage and automation of complex business processes. 

Learn More

What is Zoho Creator?

Every business team has a unique way of managing their processes, and no packaged software application will be a perfect fit. That's where platforms like Zoho Creator come to the rescue. Zoho Creator enables anyone with minimal programming knowledge to create and launch apps on their own.

Build your own web and mobile apps with Zoho Creator.

Access Zoho Creator